الرباح يؤكد أهمية دور الوقود الحيوي في المنظومة الطاقية المستقبلية



عدد القراءات 1101

الرباح يؤكد أهمية دور الوقود الحيوي في المنظومة الطاقية المستقبلية

هوية بريس – و م ع

أكد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح اليوم الثلاثاء بالرباط، على أهمية دور الوقود الحيوي في المنظومة الطاقية المستقبلية.

وأوضح الرباح في كلمة خلال افتتاح ندوة حول “الوقود الحيوي مصدر بديل للطاقة” التي تنظمها الوزارة بتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين تحت شعار “الوقود الحيوي.. طاقة مستدامة في الدول العربية”، أن “الوقود الحيوي الذي يعتبر مصدرا للطاقة الخضراء، سيضطلع بدور رئيسي في التحول الطاقي”.

وذكر الرباح بمخططات تنمية الطاقات المتجددة التي تم إطلاقها في عدد من جهات المغرب، مشيرا إلى أن خبراء وباحثين سيعرضون في هذه الندوة تجارب البلدان العربية وسيتطرقون لمستقبل هذه الطاقة التي ينبغي دراسة استعمالاتها من كافة الجوانب بغية الاستفادة من إيجابياتها.

من جانبه، أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عادل الصقر على أهمية تنويع مصادر الطاقة وايجاد مصادر بديلة للطاقة الاحفورية للحد من آثارها السلبية على البيئة ومواجهة التقلبات المستمرة في أسعار النفط.

وأضاف في كلمته أن العالم يتجه إلى تعزيز مصادر الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الوقود الحيوي المنتج من مواد ذات أصل بيولوجي يعد من أهم مصادر الطاقة البديلة نظرا لإثاره الايجابية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعا إلى تشجيع إقامة مشاريع عربية في مجال انتاج الوقود الحيوي لتحقيق التنمية على اعتبار أن انتاجه يساهم في تطوير عدة قطاعات منها الصناعة والزراعة مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتوليد الطاقة الكهربائية ، وهو ما يتطابق مع الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة 2030.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق