الريسوني والشنقيطي: يتهمان السعودية بسعودة الحج وتسييسه

14 أغسطس 2018 14:28
الريسوني والشنقيطي: يتهمان السعودية بسعودة الحج

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

اتهم كل من الدكتور أحمد الريسوني، والدكتور محمد المختار الشنقيطي، في برنامج للقصة بقية الذي عرضته قناة الجزيرة، يوم أمس الاثنين، السعودية بسعودة الحج، بعد منعها عددا من المعارضين السياسيين، وكذا التضييق على الدول التي لها خلافات مع السعودية.

وطالب الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، ونائب الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين، بإشراف منظمة التعاون الإسلامي على موسم الحج باعتبارها تمثل غالبية المسلمين بدل السعودية، التي تسعى لتسييسه.

محمد المختار الشنقيطي أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان، من جهته، اعتبر تصرفات السعودية في موضوع الحج، أكبر من مجرد تسييسه، ووصفها بتأميم الحج، والتصرف مع الحجاج بأبشع مما تصرف معهم مشركو قريش، حين سمحوا للمسلمين بممارسة شعائرهم، لكن السعودية بحسب الشنقيطي لم تسمح.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. دعوة تدويل الحج هي دعوة أطلقتها إيران الرافضية سابقا ولا تزال تنادي بها وتحشد لها بعض المنتسبين للسنة .. واليوم ومع الأزمة المتصاعدة * بين السعودية وقطر وحلفائها من تيار الإخوان، أخذ الإخوان المشعل نيابة عن إيران وانخرطوا في الترويج لحملة تدويل الحج تحت يافطة جعله تحت منظمة التعاون الإسلامي في المرحلة الأولى ..
    وبعيدا عن الأزمة المتستعرة بين نظامي قطر والسعودية (التابعين والخادمين المطيعين كلاهما لأمريكا) وبعيدا عن مناوشات أتباعهما فهذه الدعوة تعتبر تنظيرا مضحكا و لا يمكن أبدا تطبيقه على أرض الواقع .. و هو يدخل فقط في نطاق الحرب الإعلامية السياسية * بين محور قطر-إيران-تركيا والمحور السعودي-الإماراتي ..
    * طبعا هذا الصراع لن يتوقف هنا ، بل سيصبح قريبا حربا عسكرية لا تبقي ولا تذر بين إيران وأتباعها الروافض تحديدا والسعودية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف