“السعودي للتنمية” يصرف تعويضات لـ 1339عائلة تضررت من العدوان الصهيونى على غزة

23 أكتوبر 2016 22:54
السعودية هدفاً إستخبارياً للكيان الصهيوني

هوية بريس- متابعة

 أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، صرف دفعات مالية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية غير اللاجئة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية. وقال البرنامج في بيان صحفي له اليوم الأحد، إن المنحة السعودية ستغطي تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل طفيف أو بالغ أو بليغ غير قابل للسكن جراء العدوان الصهيوني على غزة 2014.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية للصرف ستشمل استلام ألف و339 أسرة من فئة الأضرار الطفيفة والبليغة والغير صالحة للسكن مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم، مضيفا أن الدفعات المخصصة لذلك بلغت بمبلغ إجمالي مليون و547 ألف و600 دولار. وتابع : “بذلك يرتفع عدد المواطنين الذين استلموا تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية غير اللاجئة ضمن منحة الصندوق السعودي للتنمية إلى 12 الف و110 عائلات بقيمة إجمالية تصل لنحو 26 مليون دولار”.

وشن الاحتلال حرباً على قطاع غزة، في السابع من يوليو 2014، أسفرت عن قتل 2320 فلسطينياً، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن. ويشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى (الأونروا) لمبلغ 31.8 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية وسيغطي هذا التمويل أعمال صيانة للمنازل في القطاع لـ 12 الف و401 عائلة تم اختيارها وفقًا لمعايير متفق عليها مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالاضافة إلى أعمال تأثيث وتجهيز ثلاث مدارس.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا تحول عظيم ومبارك وتصحيح للمسار الذي ينبغي لإخواننا السعوديين أن يسلكوه تجاه قضايانا لإسلامية،حفظ الله أرض الحرمين،وأهلها الأ خيار،وزادهم من فضله ،ورزقهم الامن ولاستقرار وسائر بلاد المسلمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها