السلطات الإيطالية ترحل ثلاثة مغاربة بتهمة التطرف الديني

05 مايو 2018 20:00

هوية بريس – متابعات

في أقل من 48 ساعة؛ أعلنت السلطات الإيطالية عن ترحيل ثلاثة مهاجرين مغاربة؛ وذلك وفق سياستها الصارمة لمواجهة التطرف الديني في صفوف المغاربة المسلمين الذين يقيمون فوق أراضيها.

وأورد بيان لوزارة الداخلية الإيطالية صدر، صباح اليوم السبت 5 ماي 2018، أن مغربياً يبلغ من العمر 36 سنة، تم ترحيله إلى بلده اليوم انطلاقاً من مطار مدينة بولونيا بسبب “التهديد الذي يشكله على الأمن القومي الإيطالي”.

وكشف بلاغ الداخلية الإيطالية أن المغربي المطرود كان يقيم في إيطاليا دون رخصة إقامة، وكانت تربطه علاقة صداقة برئيس المركز الاسلامي “الدعوة” بإقليم فودجا، والذي تم اعتقاله في شهر يوليوز 2017 بسبب التطرف أيضاً وتم الحكم عليه بخمس سنوات سجناً نافذاً.

وكانت شرطة مدينة أفيتسانو قد أشرفت زوال أمس الجمعة، أيضاً، على ترحيل مهاجرين مغربيين، وذلك بعد شكوك في تبنيهما للفكر الديني المتطرف.

وكان الشخصان، وهما أب وابنه يبلغان من العمر 57 و 27 سنة، قد تعرضا للإبعاد من المركز الإسلامي للمدينة، وذلك بعدما حامت شكوك حول أنشطتهما.

وعثر المحققون في حواسيب في ملكية الشخصيْن، وفق بلاغ الشرطة، على مجموعة من الفيديوهات التي تدعو إلى معاداة الغرب، كما أنهما من ذوي السوابق في ميدان المتاجرة في المخدرات والتزوير وغيرها.

وبلغ عدد الأشخاص الذين رحلتهم إيطاليا منذ بداية سنة 2018 بسبب التطرف الديني الإسلامي 40 فرداً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
26°
أحد
27°
الإثنين
27°
الثلاثاء
35°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير