السلطات التركية توقف ندوة فكرية دولية من تنظيم ”مؤسسة عبد السلام ياسين”

16 يناير 2016 22:54
السلطات التركية توقف ندوة فكرية دولية من تنظيم ”مؤسسة عبد السلام ياسين”

هوية بريس – متابعة

السبت 16 يناير 2016

أقدمت السلطات التركية اليوم السبت 16 يناير، على توقيف ندوة فكرية، كانت تنظمها مؤسسة عبد السلام ياسين، مؤسس جماعة “العدل الإحسان”، بمدينة إسطنبول، بعنوان “أزمة الشرعية السياسية في الحضارة الإسلامية، ورؤية الشيخ عبد السلام ياسين لها”.

ونشر موقع الجماعة، التابع للمؤسسة بيانا، جاء فيه: “يؤسفنا أن ننهي إلى علم عموم المهتمين أن مؤتمر التغيير في نظرية المنهاج النبوي عند الإمام عبد السلام ياسين الذي تنظمه مؤسسة الإمام عبد السلام ياسين للأبحاث والدراسات بإسطنبول بتعاون مع وقف مدنيات ووقف دراسة العلوم الإسلامية، قد تم توقيف فعالياته لأسباب غير مفهومة”.

وأضاف الموقع أن “المنع تم بعد انتهاء وقائع الجلسة الافتتاحية وانطلاق الجلسات العلمية، علما أن المنظمين قد استوفوا كل الشروط القانونية والإدارية لتنظيم هذا المؤتمر، مما أثار استغرابا في أوساط المتتبعين والحاضرين”.

وكان المفكر الإسلامي الموريتاني، محمد مختار الشنقيطي، قال في محاضرة ألقاها على هامش الندوة: “إن الأنظمة العربية، خيرت الشعوب بين قبول طغيانها السياسي، أو الفوضى، متوقعا تغير الظروف السياسية في الشرق الأوسط إلى الأفضل، بعد انتهاء الأزمة الحالية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
الخميس
19°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير