السيسي: لا مكان لأصحاب التوجهات الدينية في الجيش

09 فبراير 2017 14:19
السيسي: لا مكان لأصحاب التوجهات الدينية في الجيش

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس إن المؤسسة العسكرية بعيدة عن التوجهات الدينية أو المذهبية أو الطائفية، مؤكدا على “وطنية” الجيش وأنه لن يسمح بأن يتغير هذا الوضع.

وأوضح في كلمة ألقاها أثناء حضوره ندوة للقوات المسلحة بثها التلفزيون أن من حق “المصري المسلم والمصري المسيحي” الانضمام إلى الجيش، باستثناء من لديه “توجهات دينية معينة”.

وأكد السيسي على ضرورة إبعاد من له توجه معين عن الجيش ومؤسسات الدولة، “لأنه سيميل إلى هذا التوجه رغما عنه”، مضيفا أنه سيسعى لطرد أصحاب تلك التوجهات من المؤسسة العسكرية.

وتابع أن البلاد في حرب حقيقية “للحفاظ على الدولة، حتى لا تكون مثل الدول الأخرى”.

يشار إلى أن السيسي منذ سيطرته على مصر بعد الانقلاب العسكري الذي قاده صيف 2013 ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي، وهو يحارب ويضيق على الحركات الإسلامية، بل طالب الأزهر بإعادة قراءة الدين وتقديم نموذج يتوافق وقيم التعايش والتسامح حسب زعمه، ما اعتبر اتهاما مباشرا للدين الإسلامي بالتشدد والتطرف.

كما أن العلاقات بين السيسي ومؤسسة الأزهر وشيخه أحمد الطيبي تعيش هذه الأيام حالة من التوتر والتنافر، ما ينبئ حسب عدد من المتابعين والمحللين بطلاق وشيك بين الأزهر وقائد الانقلاب.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا مكان للمسلمين في الجيش و أصبح الأقباط سادة الجيش يقتلون كما يشاؤون بلا رقابة بل حتى الفلسطينيون لم يسلموا منهم

  2. الله اكبر منك ياخيسيس المجرم النصارى في الجيش اي المسلمون اعلم يامجرم ان المشكل في الحكام هو انهم لايتعبدون بالمنهاج يامجرم يجيب على كل أركان الدولة ان يكون فيها علماء صالحين اما الفساق والفجار فقد بشرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يؤتمن الخائن فالحمد الله نعلم ان الفساق والفجار هم من يقرر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا