“الشاذ” الذي وضع شكاية بحق “سليمان الريسوني” يقرر متابعة محاميه لهذا السبب

24 مايو 2020 17:06

هوية بريس – عابد عبد المنعم

قرر “الشاذ الجنسي” المدعو آدم، والذي سبق ووضع شكاية بحق الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير يومية “أخبار اليوم”، متابعة المحامي عبد المولى المروري.

وحول سبب متابعة المحامي الذي وكل للدفاع عن الريسوني قال “آدم” في تدوينة له نشرها على حسابه بالفيسبوك “بعد أن اطلعت على تدوينة المحامي عبد المولى المروري التي تنزع مني مواطنتي وحقي في اللجوء إلى القضاء واحتمائي بالقانون وبالدستور المغربي والمواثيق الدولية وتحرض بشكل خطير على الكراهية والعنف ضد شخصي، مما يعتبر ترهيبا حقيقيا وجريمة يعاقب عليها القانون، فإنني أصبحت أشعر بخوف شديد على سلامتي الجسدية، ولذلك قررت أن أضع شكاية ضد هذا الشخص الذي يبدو أن عماءه الإيديولوجي أنساه أننا نعيش في بلد تحكمها قوانين ومؤسسات تشريعية وليس في غابة يتغوّل فيها القوي على الضعيف”.

تجدر الإشارة أن المحامي المروري، نائب رئيس منتدى الكرامة، سبق ونشر تدوينه تساءل فيها “هل فعلا تم قبول شكاية شخص يتبجح بأنه مثلي (يعني قوم لوط) يدعي فيها تعرضه للاغتصاب؟ من أولى بالاعتقال؟ في أي بلد يقع هذا؟ عجيب أمر هؤلاء”.

هذا ويجرم القانون الجنائي المغربي في الفصل 489 العلاقات الجنسية الشاذة بين شخصين من نفس الجنس، و”يعاقب بالحبس، من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من مائتين إلى ألف درهم من ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه، مالم يكن فعله جريمة أشد”.

اعتقال سليمان الريسوني رئيس تحرير “أخبار اليوم” وإدانته بتهم ثقيلة

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. فعلا نحن فعلا في غابة، إذا بقي أمثالك يتبجحون بشذوذهم، إذا لم تقم الدولة بحماية مواطنيها من أمثالك

    16
    1
  2. لما مات خلق الحياء وانتفت الرجولة عن مثل هؤلاء وعطلت القوانين في مواجهتهم حق لك أن تقول ما شئت..قال المغاربة الأحرار : الله يلعن اللي ما كيحشم. فتكفيك هاته في انتظار أن يطبق القانون عليك..

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
28°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير