الشيخ محمد بوخبزة ينفي ما يشاع عنه من دعوته الشباب إلى الالتحاق بالقتال في سوريا

10 أغسطس 2016 22:57
إرث الشيخ محمد بوخبزة العلمي "جوهر لا يُملّ من ترداد النظر في بريقه"

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

نفى الشيخ العلامة محمد بوخبزة على لسان تلميذه المقرب ذ. طارق الحمودي ما تشيعه عنه بعض الجهات، من كونه يدعو الشباب المغربي للالتحاق بسوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك بين الثوار ونظام الأسد.

وكتب طارق الحمودي تدوينة في حسابه في “فيسبوك” بعنوان: “بخصوص ما يشاع عن شيخنا محمد بوخبزة”، جاء فيها: “يشيع بعض الناس منذ مدة.. أن شيخنا محمدا بوخبزة حفظه الله يدعو الشباب للالتحاق بصفوف الثوار في سوريا ضد نظام الأسد، وهذا كذب، فللشيخ موقفه من كل ذلك، وهو موقف شرعي واضح، لكنه لا يدعو ولم يدع للالتحاق بهم، وقد كنت سألته قديما عن ما أشيع عنه من دعوته للالتحاق بالزرقاوي فأنكر بشدة، وكذلك سألناه عن سوريا فأنكر”.

وأشار الحمودي إلى “أن بعض الجهات تريد أن تورط الشيخ في مثل هذا حقدا عليه، وبعض الشباب يتناقل ذلك دون تثبت، والشيخ قد نال من الكبر ما يجعله ينأى اليوم عن هذه الأمور، فهو بعيد عن الأحداث إلا تحلة القسم، مشتغل بالقراءة مع مرض وتعب، نسأل الله له العافية وحسن الخاتمة”.

ودعا الحمودي إلى “نشر هذا توفية لحق الشيخ علينا ولمنع أية محاولة خبيثة لإشاعة ما قد يضره”. مؤكدا أن “السوريين أولى وأدرى وأجدر بقضيتهم كما قال شيخنا عدنان عرعور، نسأل الله أن يمكن لأهل الخير في سوريا وأن يدمر بشارا ومن معه”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. وماذا في ذلك ان كان الشباب سيقاتل الى جانب الثوار و ليس داعش. اذا كانت ايران ترسل آلاف الشيعة لقتل اهل السنة فلماذا لا نرسل شبابا ليساهموا في اسقاط هذا الطاغية الذي قتل شعبه واستعان حتى بالروس ….هل ما حلال عليهم حرام علينا !!!؟؟؟؟

  2. هذا الشيخ رجل فتان يضلل شيخه الذي أجازه في رواية الحديث ويكفره ورغم ذلك يجيز الناس بما يروي عنه ، فهو مشكوك في روايته غير أهل لها. انشري يا هوية يا بريس. ولقد اغتر كثير من الشباب به وضلوا وبعضهم تاب وعاد عن ضلاله وانتقد تصرف هذا الشيخ الذي يكفر شيخه

  3. الشيخ المسند العلامة المحقق محمد الامين بوخبزة.
    اكرم به من شيخ فاضل يعلم فضله ذوو الفضل اجاز كثير من العلماء وله يد الطولى في محاربة القبورية والبدع وهو بعيد كل البعد عن التشدد والتكفير.
    اهل المشرق يعرفون قدر هذا العالم النحرير مفخرة المغرب وتطوان الاديب الخطيب …
    للاسف وعلى مر العصور لا تجد من يطعن في الهامات وشموخ الاسلام الا كل نكرة تافه افاك اثيم لا يجيد صياغة جملة مفيدة فكيف يعرف سير الائمة النبيلة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
27°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان