الطاهر بنجلون يطلق النار على البيجيدي والشعب المغربي ويصفه بالمتخلف

03 ديسمبر 2016 11:37

الزبير الإدريسي ـ هوية بريس

أطلق الطاهر بنجلون، الكاتب الفرانكفوني الفرنسي من أصل مغربي، النار على المغاربة واصفا إياهم بالمتخلفين وغير المتعلمين.

وأضاف صاحب جائزة “الغونكور” وعضو لجنة التحكيم فيها، أن حزب العدالة والتنمية حزب إسلامي متخلف ورجعي وعنصري ومعادي للمثليين.

وكان بنجلون يتحدث في ندوة أكاديمية في فرنسا، عندما قال: “لقد كتبت هذا وقلته مرارا، نحن لسنا في ديمقراطية، خاصة وأن شعب المغرب لم يتعلم معرفة ما هي الديمقراطية الحقيقية. فأن يعطي أغلبية الشعب المغربي، لأول مرة (يَنتخب فيها)، أصواته إلى حزب إسلامي متخلف ورجعي ويعادي المثليين وعنصري وغير ذلك.. ويجدد ثقته فيه خمس سنوات أخرى فأنا أقول بأن هذا شعب غير متعلم، أي أننا لم نشرح له ما هي قيم الديمقراطية الحقيقية..”.

جدير بالذكر أن مؤشر التقدم والديمقراطية، عند كثير من العلمانيين، هو الموقف من المثلية، فكلما كان الشعب أو الحزب، متسامحا مع الشذوذ الجنسي باعتباره حقا من حقوق الإنسان، كان ذلك الشعب أو ذلك الحزب، ديمقراطيا يستحق الثناء.

من المؤشرات أيضا التصويت على العلمانيين، وكل شعب لايصوت على العلمانيين، فهو شعب متخلف وغير متعلم، وكل بلد يختار التصويت على الإسلاميين، يعاد تعريف الديمقراطية ويعاد وضع ضوابطها وقوانينها وقواعدها من جديد.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. من أحب قوما حشر معهم. أمر المغاربة المسلمين لايعنيك .ولا يرضى المغاربة أن ينطقوا بالكلام السفيه .ومرحبا ثم مرحبا بالتخلف إذا كان هو الحياء.
    وإذا لم تستح فقل ما شئت

  2. ومن أين لك الطهر يا سفيه قومه لعله غلف على عينك وقلبك حتى بدأت ترى الأشياء على غير حقيقتها وانتم من خنتم وطنك ودينكم والله المستعان على ماتصفون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  3. نحن قوم اعزنا الله بالإسلام ولا ولن نرتضي غيره ما حيينا .ولانؤمن بالديمقراطية لانها تدعوا لما هو اشد من التخلف ،ولان اكون متخلفا خير لي من ان اكون مثلك تحب ان ينزوا بك الرجال نعوذ بالله من امثالك

  4. السلام عليكم. كل من له قيمة و حظوة عند فرنسا و أخواتها. فاعلموا يقينا. إنه يدخل في قوله تعالى ( و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) صدق الله العظيم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت
25°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير