العدالة والتنمية يصف تصريحات العماري ولشكر المشككة في فوزه بانتخابات 2011  بـ«المرتبكة وغير مسؤولة»

29 أبريل 2016 20:13
العدالة والتنمية يصف تصريحات العماري ولشكر المشككة في فوزه بانتخابات 2011  بـ«المرتبكة وغير مسؤولة»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 29 أبريل 2016

وصف بلاغ للأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، التصريحات الأخيرة لكل من زعيمي حزبي “الأصالة والمعاصرة” و“الاتحاد الاشتراكي”، والمشككة في فوزه في انتخابات 2011 وتصدرها بـ”التشكيك في مصداقية الدولة ومصداقية الاصلاحات السياسية”.

ويُضيف بلاغ Pjd أن “الحزب يستنكر التصريحات المشككة في فوزه بانتخابات 2011، مشدداً على أن الانتخابات الجماعية الأخيرة أكدت ذلك”.

ووصفت الأمانة العامة لحزب المصباح، في بلاغ صدر عقب اجتماعها مساء أول أمس الأربعاء، تلك التصريحات بالخطيرة باعتبارها “تشكك في مصداقية الإصلاحات السياسية التي أقدم عليها المغرب، وفي مصداقية الاستشارات السابقة واللاحقة، وتشكيكا في نموذجنا المغربي المتميز، وفي مصداقية الدولة والتزاماتها بما فيها مصداقية إشراك سكان الأقاليم الجنوبية في الاستشارات الانتخابية السابقة، أو في إطار الجهوية الموسعة أو في إطار الحكم الذاتي المقترح من قبل المغرب”.

وفي خطاب موجه لزعيم “الأصالة والمعاصرة”، قالت الأمانة العامة للعدالة والتنمية: إن هذه “التصريحات تضاف إلى أخرى تم فيها التعريض بإذاعة وقناة محمد السادس للقرآن الكريم التي تعمل ضمن إشراف وزارة الأوقـاف والشؤون الإسلاميـة الخاضعـة لتوجيهات أمير المؤمنيـن واتهامها بنشر التطرف، والدعوة إلى رفع تجريم زراعة القنب الهندي واستعماله وترويجه”.

ووصف البلاغ التصريحات، بـ”الخرجات المرتبكة وغير مسؤولة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
24°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان