العقرب تقتل ضحيتها السادسة في قلعة السراغنة

20 أغسطس 2019 11:12
مستشاري العدالة والتنمية يطالبون بتوفير الأمصال الخاصة لمعالجة لدغات الأفاعي والعقارب

هوية بريس – متابعات

لفظ طفل أنفاسه الأخيرة، أمس الاثنين، بقسم الانعاش بالمستشفى الإقليمي السلامة في قلعة السراغنة، بعد أن كان تحت المراقبة الطبية منذ يوم الجمعة بسبب لسعة عقرب.

موقع “مراكش الآن” الجهوي أفاد أن الطفل الضحية الذي يبلغ من العمر تسع سنوات، تعرض للسعة عقرب بمنزل أسرته بدوار أولاد لمسبل التابع لدائرة بني عامر، ونقل إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي وهناك تم إدخاله إلى قسم الانعاش.

وكشف الموقع ذاته، أن عدد حالات الإصابة بلسعات العقارب ولدغات الأفاعي بدواوير إقليم قلعة السراغنة، المسجلة خلال الفترة المتراوحة بين فاتح يوليوز والاثنين 19 غشت بلغت 240 حالة.

وأضاف أن من بين هؤلاء الذين تم جلبهم إلى المستشفى لتلقي العلاج من السم لم يسلم منهم 6 أشخاص فارقوا الحياة ومنهم 4 أطفال.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الرحمة والغفران للمتوفين والصبر السلوان لذويهم، لكن السؤال المطروح امام هذه المشكلة هل الامصال المضادة للسموم معدومة في المستشفيات؟ وكنصيحة لسكان البوادي خاصة لتقليل لسعات هذه الهوام من الاحسن تربية بعض الحيوانات الاليفة في المنزل كالقطط والقنافذ والدجاج فإنها فعالة في اكتشاف هذه الهوام والقضاء عليها، فقط كنوع من الاسباب التي يجب الاخذ بها ولله الامر من قبل ومن بعد.

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا