المحكمة الإدارية تلغي قرار إغلاق المؤسسة النموذجية «الفطرة 2» بطنجة

10 ديسمبر 2016 14:51
المحكمة الإدارية تلغي قرار إغلاق المؤسسة النموذجية «الفطرة 2» بطنجة

هوية بريس – متابعة

بعد ست جلسات في دعوتين رفعهما مدير مدرسة الفطرة 2 بطنجة، عبد الكريم إربعين، للمحكمة الإدارية بالرباط، أصدرت هذه الأخيرة حكمها، بإلغاء قرار الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية طنجة تطوان الحسيمة، القاضي بإغلاق مدرسة الفطرة للتعليم الخصوصي.

الدعوتين اللتين رفعها مدير المؤسسة لدى المحكمة الإدارية، الأولى كانت استعجالية لإيقاف تنفيذ القرار والذي رفضت المحكمة الاستجابة له في نونبر الماضي، والثانية دعوة لإلغاء القرار وهو ما استجابت له المحكمة أمس الجمعة.

إلغاء قرار إغلاق المؤسسة، تلقاه مديرها والأطر العاملة بها، وآباء وأولياء التلاميذ بالفرح والسرور، والإحساس بالانتصار بعد مدة من النضال ورفض قرار الإغلاق الذي اعتبروه جائرا، وغير منطقي ولا معقول.

وكانت الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، قد أقدمت بشكل مفاجئ على سحب رخصة مؤسسة الفطرة 2 الخصوصية للتعليم الابتدائي بطنجة، ابتداء من اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، معتبرة أن “المؤسسة خالفت أحكام القانون رقم 06.00 المتعلق بالنظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي، رغم مراسلتها لإثارة انتباهها إلى جسامة المخالفات”.

المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بطنجة، اتصلت بآباء وأولياء تلاميذ المدرسة المذكورة، داعية إياهم لعقد لقاء مستعجل يوم الإثنين الماضي، حيث أخبرتهم أن المدرسة “تقدم دروسا لمادة التربية الإسلامية باللغة الفرنسية دون أي مقرر رسمي من طرف الوزارة، وتخصص يوما كاملا لتدريس مادة اللغة العربية ويوما آخر لتدريس مادتي اللغة الفرنسية والرياضيات”.

واعتبرت الأكاديمية في بلاغ لها، أن المدرسة “أضافت مرافق بدون ترخيص، وتجاوزت الطاقة الاستيعابية بما يفوق 55 في المئة، مع عدم تأمينها لجميع التلاميذ، وعدم احترام التوجيهات الرسمية بخصوص التسلسل الديداكتيكي والمنهجي للمواد المدرسة”، مشيرة إلى أنها “عينت لجنة ستتكلف باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير لضمان استمرار التلاميذ في الدراسة في ظروف عادية”.

وللإشارة فإن المدرسة ستعود إلى للعمل بشكل طبيعي بعد حكم إدارية الرباط، حسب مديرها والأطر العاملة بها.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. الحمد لله كثيرا و بكرة و أصيلا.
    الحمد لله باقي الخير في هاته البلاد.
    سنة التدافع بين الخير و الشر متواصلة في بلادنا . لا نستسلم نطالب بحقوقنا و ندافع عن هويتنا و هوية الأجيال القادمة باستماتة كما فعل أجدادنا حتى وصلت إلينا بفضل الله و ترسخت في بلادنا و يمكر بعض المتنفذين اجتثاتها لكن الله لهم بالمرصاد و الحمد لله رب العالمين ناصر المستضعفين

  2. الحمد لله..
    الفضل لله ثم لجرية هوية بريس صراحة الاعلام مهم خاصة كع وجود اعلام حاقد على كل ماهو مسلم…
    شكرا للادارة المدرسة وجميع الاطر التربوية

    الحمد لله

  3. اتبتوا على الحق التكوين يااخواني الأعزاء جيل من الشباب على الكتاب والسنة ان شاء الله اخواني تمن التسجيل اطلب منكم ان يكون رمزي للقضاء على بني علمان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
21°
الأربعاء
21°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت

حديث الصورة

صورة.. الدخان الكثيف بسبب الحريق الغابوي بمنطقة عين الحصن بين طنجة وتطوان

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة