المصلي: تعد بتنظيم ثاني مباراة موحدة لتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة

01 نوفمبر 2019 11:25
مصلي: تطوير وتأهيل التكوين المهني بقطاع الصناعة التقليدية ورش استراتيجي مهم

هوية بريس – متابعات

قالت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، أمس الخميس بالرباط، بأنه يتم العمل على تسريع تنظيم ثاني مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة في المناصب المدرجة في قانون المالية 2020. بعد أن تم تنظيم أول مباراة موحدة عبر تخصيص 50 منصبا في دجنبر 2018.

وأوضحت المصلي، في عرض قدمته أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، خصص لتقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارتها برسم سنة 2020، أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنجاح عملية توظيف 200 منصب في إطار المباراة الموحدة، مؤكدة أن اللجنة الوطنية الدائمة لتتبع المباريات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة صادقت على تصور تنظيم المباريات الخاصة بهذه المناصب. وأضافت السيدة المصلي بأنه سيتم تفعيل مقترح وضع مكاتب جهوية للاستقبال الطلبات.

كما أعلنت الوزيرة، عن قرار إحداث الإسعاف الاجتماعي المتنقل للأطفال في وضعية الشارع بكل من مدن طنجة وسلا وأكادير، مع وضع برنامج محاربة استغلال الأطفال في التسول، ضمن برنامج “مدن بدون أطفال في وضعية الشارع”.

فيما ستواصل الوزارة تضيف المصلي- دعم الإسعاف الاجتماعي المتنقل بكل من الدار البيضاء ومكناس، مع دعم مشاريع جديدة للجمعيات العاملة في مجال الأطفال في وضعية الشارع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!