“المعتصم” يطلق بوابة إلكترونية للتواصل مع ساكنة سلا واستقبال شكاياتهم

16 مارس 2016 11:32

هوية بريس – متابعة

أعطى رئيس مجلس جماعة سلا، جامع المعتصم، عشية أمس الثلاثاء 15 بمقر المجلس الجماعي بسلا، انطلاقة النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني لمجلس جماعة سلا.

واعتبر المعتصم، إطلاق الموقع الجديد، “محطة تشكل ديناميكية تواصلية جديدة ستتيح الفرصة لتواصل المجلس مع الساكنة من خلال تقديم مجموعة من المعطيات والمعلومات إضافة إلى الأشغال، والأنشطة والخدمات في إطار تشاركي يؤسس لمبدأ أحقية المواطن في الوصول إلى المعلومة باعتباره حقا دستوريا”.

وأكد المعتصم، في اللقاء الذي عرف حضورا مهما لمستشاري المجلس، ومجموعة من الفاعليين السياسيين والجمعويين بالمنطقة، إضافة إلى ثلة من الإعلاميين وساكنة مدينة سلا، (أكد) أن أهم ما يميز هذه التجربة أنها “تتيح فرصة تقديم الساكنة لشكاياتهم وملاحظاتهم للمجلس”، وهذه الخطوة تعتبر “آلية ناجعة لإشراك الساكنة في تدبير شأنهم المحلي”، يضيف المتحدث. من جهة أخرى عرضت آمال بلشقر، مسؤولة قسم أنظمة المعلومات والتواصل بالمجلس، أهم بوابات الموقع ومميزاته والخدمات التي يوفرها.

وأكدت المتدخلة أن الموقع “يقدم إمكانية الاطلاع على تقارير المجلس، أعماله وأنشطته وكل المعطيات التي تخص مساطير الحصول على الوثائق الإدارية”.

يذكر أن هذه الخطوة تدخل في إطار “تقوية آليات تواصل المجلس، وتفعيلا لاستراتيجية ومخطط العمل التواصلي الخاصين بالمجلس، بغرض الانفتاح على المحيط، وتعزيز أسس المقاربة التشاركية والحكامة الجيدة”، حسب ما جاء في البلاغ الصحفي لقسم أنظمة المعلومات والتواصل بالمجلس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)