المغرب.. ملاحقة مروجي رسائل الإرهاب عبر “الواتساب”



عدد القراءات 1299

هوية بريس – متابعة

أوردت يومية الصباح في عدد اليوم الخميس، أن مصالح الامن والدرك بمدن مختلفة، أوقفت بداية الاسبوع الجاري، مجموعة من المتورطين في تبادل رسائل تشيد بالإرهاب، أو تمجد الالتحاق بصفوف تنظيم “داعش”.
الأبحاث الجارية مكنت من توقيف تلميذ يبلغ من العمر 15 سنة بالجديدة، كما تم توقيف شخص آخر يبلغ من العمر 25 سنة بكرسيف فيما يوم الاثنين الماضي تم توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة بالبيضاء.

وكشفت المصادر أن جل الرسائل الهاتفية التي جرى فیها البحث، أرسلت بالاعتماد على تطبیق یتم تنزیله على الهواتف المحمولة.

وأوضحت المصادر، أن الأبحاث التي تجريها الضابطة القضائية لا تقتصر فقط على هذا النوع من الرسائل النصية، بل تمتد إلى كل وسائط التراسل السريع.

وجرى تسليم عدد من الموقوفين الى الدرك الملكي لان الشكايات الموجهة ضدهم حررت بمراكز الضابطة القضائية التابعة للدرك وتحت اشراف النيابة العامة المتخصصة اذ يجري التنسيق لاقتفاء أثر المشكوك فيهم بترويج تلك الرسائل التحريضية او المشيدة بالعمليات الارهابية.

وجاءت ابحاث الامن والدرك إثر ورود شكايات من قبل مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي أو وسائط الاتصال السريع (واتساب و إس إم إس)، يثيرون فيها أنهم توصلوا برسائل تحمل مضامين إرهابية، مرفوقة بأشرطة جاهزة، تسير في الاتجاه نفسه، وتظهر أن الدعوة المضمنة بالرسائل المعنية على جانب من الجدية، ما دفع إلى إنجاز تحريات وأبحاث أسفرت عن إيقاف مجموعة من الأشخاص في عدة مدن للاشتباه في ضلوعهم في تعمیم ونشر رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، تتضمن تحریضا على الالتحاق بالتنظيم في الساحة العراقية والسورية.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق