النقاب لباس شرعي… فهو من ديني وهويتي المغربية

07 أكتوبر 2016 02:47
النقاب لباس شرعي... فهو من ديني وهويتي المغربية

هوية بريس – جواد أمزون 

إن النقاب لباس شرعي له أصل في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وخلاف العلماء قديما وحديثا دائر حول استحبابه أو وجوبه وهو خلاف معتبر.. فلا ينبغي لك أختي المسلمة التي اقتنعت به استحبابا أو وجوبا أن تتخلي عنه لان فلانة اعتقلت اومنعت عن العمل او أن جهات تسعى لجعله تهمة للتنفير منه او تشويهه.. ولا تلتفتي لمن يصفه بالتزمت والرجعية والإرهاب فهو لباس زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين والصحابيات والصالحات.. فما سمعنا مثلا أن رجال الشرطة أو الدرك غيروا ملابسهم لان عصابات انتحلت صفتهم!! أو أن المحامين او الأطباء او غيرهم بدلوا هيئتهم لأن اخرين نصبوا على الناس بانتحال صفاتهم!!!
فالزمي اختي المسلمة نقابك واستعيني بالله جل وعلا ولا تتنازلي عنه أبدا خوفا من البشر او ضياع الرزق .. والجئي إلى الله فهو الكافي وهو الرزاق ذو القوة المتين.. واعلمي علم اليقين ان رزقك وأجلك بيد الله.. فاهنئي وقري عينا..
ايتها الأخوات المنقبات ارفعن رؤوسكن فأنتن شريفات عفيفات.. افتخرن بشكلكن فهو قمة الحضارة لمن تأمل.. ولا يضركن شناعة المشنعين وجهالة الجاهلين وإفك الأفاكين..
إنها كلمات ومعان أرسلها كذلك لمن أعفى لحيته وأحب سنة النبي صلى الله عليه وسلم..
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين..
رب يسر وأعن!!!

#النقاب_من_ديني_وهويتي_المغربية

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. استسمح مع كل احترامي للاخ جواد امزون و مع احترامي لكل المنقبات فهذا اللباس الذي تتحدثون عنه ليس من هويتنا المغربية و انما هو شرقي محض و هو جالب للنظر اكثر مما يصرفه و هو للزينة اكثر منه للحجب انما عرفت المغربيات بالجلباب و اللثام و هو احفظ و اغظ للبصر , استسمح مجددا و اتمنى التوفيق للجميع مودتي

    1. اذا كان هو أغلب لباس المنتقبات اليوم فلن يلفت الانتباه فالمهم هو لبس النقاب وليس أفغاني أو مغربي مادام يحقق شروط الحجاب وليس ثوب شهرة.والذي أراه أن النقاب في سلا المتمثل في ( الجلابة والقب ) أقل انتشارا من الآخر.

  2. للأسف ثم التخلي عن لباسنا وتقاليدنا العريقة في اللباس الذي يستر سائر البدن مقابل تقليد أهل الشرق .وهنا يقع المشكل فالدولة لاتحارب النقاب.فهي تحارب اللباس الشرقي والأفغاني الغريب عنا.وأنا متأكد 100%100 لو أنا إخواننا المنقبات رجعنا إلى اللباس التقليدي الأصلي المغربي فلن يضايقهن أحد لا دولة ولا غيرها. ولكن الخطأ عليهم وعلى أزواجهم الذين يلزمونهم بهذا اللباس على أساس أنه هو اللباس الشرعي والباقي من جلباب ولحاف فهو خرافات .إتقوا الله وارجعوا إلى أصلكم فنحن مغاربة ولسنا مشرقيين ولا أفغانسين كي نقلدهم فلماذا هم لا يقلدوننا في لباسنا.

  3. إذا تكلمj على أن النقاب ليس من هويتنا المغربية فأنا على يقين أيها السيد أن جل ملابسك هي ليست من الهوية فنحن عهدنا على آبائنا و أجدادنا الجلابة و السروال القندريسي و لم نعهد عليهم الجينز و الشورت و تي_شورت فهذه بتلك سيدي ،أولا أمر الحجاب هو امتثال لأمر الله و ليس اتباع للهوية { قل إني أمرت أن أعبد الله مخلصا له ديني } لم أؤمر باتاع هويتي حب وطني في قلبي و حب الله أكبر ، و إن انتقدتم النقاب على أساس أنه لباس دخيل فلم لا تتحدثون عن العباءة التركية و التنورة الفرنسية أو الجينز الإيطالي أم أن هذه الألبسة لا غبار عليها ،

  4. استسمح اخي النقاب هو لباس امهات المؤمنين وهو الاصل اما لباس الللثام والقب هو مستحدث والحايك وانا منذ فتحت عيناي وجدت حداتنا يلبسن الحايك لا يبدين الا عين واحدة ليرين المكان اما بالنسبة للذي يتحدث عن الفتنة فهذا ضرب من الجنون كيف يعقل لامراة ساترة لجميع احزائها ان اكون فتنة والكاسيات العاريات هن الاصل هل اعتادت عيونكم على العري حتى اصبح هو المعتاد والستر والحياء هو الشاذ اللهم اهدنا واسترنا واستر نساء المسلمين

  5. لماذا تحرم المنتقبة من التصويت ؟
    *********************************
    1/ التصويت حق يضمنه الدستور لكل مواطن ومواطنة.
    2/ المغرب دولة مسلمة.
    3/ المغرب دولة الحق والقانون، ودولة الحريات والتعددية.
    4/ انطلاقا من ذلك أطرح السؤال التالي :
    لماذا تحرم المنتقبة من التصويت ؟
    ألم تكن الجهات المشرفة على الانتخابات تعلم مسبقا أن الكثير من النساء يرتدين النقاب !
    لماذا لم تضع الجهات المعنية مسطرة لتسهيل أداء المنتقبات واجبهن في التصويت !
    أليست المنتقبات مواطنات مغربيات !
    أليس من حقهن لباس النقاب في ظل دولة الحق والقانون !
    أين الحق في الحريات !

    1. السلام عليكم. انا منتقبة ولله الحمد . وهذه المرة الثانية لي بالنقاب وانا أدلي بصوتي في الانتخابات . ولم أجد أي صعوبات . تقوم أحد النساء المسؤولات بالتحقق من هويتي وأقوم بالتصويت بشكل عادي ولم أتعرض لأي نوع من المضايقات. غير النضرات المستغربة من البعض وهذا شيء إعتدنا عليه .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
20°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)