النهضة التونسية تتمسّك بإنجاز الانتخابات العامة في موعدها

31 أغسطس 2018 11:45
حركة النّهضة التونسية تدين أطرافا سياسية تسعى لتشويهها

هوية بريس – وكالات

عبّرت حركة النهضة (68 نائبا/ 217)، الخميس، عن تمسّكها بإنجاز المحطات الانتخابية في آجالها الدستورية المحددة، ردا على مواقف قالت الحركة أنها مشككة في انعقاد الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة في موعدها.

وأكدت النهضة في بيان نشرته النهضة على موقعها الالكتروني، مساء الخميس، “أن شرط التحرّر من الدكتاتورية وعلامة إنفاذ الإرادة الشعبية هو استمرار إنجاز المحطات الانتخابية في آجالها الدستورية المحددة من أجل استكمال البناء الديمقراطي في بلادنا”

واعتبرت النهضة أنه “دون انتخابات تنتفي الشرعية، وأن أيّ تشكيك في العملية الانتخابية يمثل ضربًا لمسار الانتقال الديمقراطي”.

ووفق تقارير إعلامية محلية رجّحت شخصيات تونسية، من بينها نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ولطفي زيتون المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية المقرر إنجازها في خريف 2019 إلى موعد لاحق.

وجدّدت النهضة بحسب البيان، التأكيد على “التزامها بالتوافق قبل الانتخابات وبعدها مهما كانت النتائج انطلاقا من معطيات الصندوق ومن حاجة تجربتنا الديمقراطية الناشئة للشراكة الواسعة لإدارة الشأن العام واستمرار نجاح النموذج التونسي”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها