انتخاب المغرب بالإجماع نائبا أولا للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

26 ديسمبر 2015 12:55

هوية بريس –  متابعة

انتخب المغرب، بأبوظبي، في شخص السيد عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب، بالإجماع نائبا أولا للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

وعبر العلام، في تصريح صحفي، عن الاعتزاز بانتخابه في هذا المنصب، مؤكدا على أنها “المرة الأولى التي يتم انتخاب اتحاد كتاب المغرب في هذه المكانة المتميزة على مستوى هياكل الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب”.

وأضاف أن “الإجماع العربي على وضع الثقة في المغرب، كنائب أول للاتحاد العام، يعد اعترافا جديدا بالمكانة المؤثرة والمتميزة التي أضحى يتمتع بها اتحاد كتاب المغرب، على الساحتين الثقافية والأدبية العربية، ولاسيما داخل صفوف الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب”.

وأشار عبد الرحيم العلام إلى تطلعه إلى المساهمة، من موقعه الجديد، في الجهود البناءة الرامية إلى تفعيل هياكل الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وتطوير آليات اشتغاله.

جدير بالذكر أن مشاركة المغرب في أشغال المؤتمر العام السادس والعشرين تتم بوفد يمثل اتحاد كتاب المغرب، ويتكون من سعيد كوبريت وعبد المجيد شكير، عضوي المكتب التنفيذي الذين يشاركون في اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام، إلى جانب الشاعرة مالكة العاصمي، التي ستساهم في إحياء إحدى الأمسيات الشعرية بهذه المناسبة، إضافة لعبد الرحيم العلام. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير