انتصار دبلوماسي جديد.. أوروبا تمدد الشراكة الفلاحية مع المملكة المغربية

16 يوليو 2021 17:50

هوية بريس- متابعة

قررت المفوضية الأوروبية تمديد اتفاق الشراكة الفلاحية مع المغرب ويشمل الاتفاق المغرب كاملا بما فيه  كل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وارتباطا بذلك، سجلت البوليساريو في بيان  لها اليوم الجمعة، تنديدها  بتمديد الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب وهو الاتفاق  الذي يشمل أراضي الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وفي هذا الصدد، أصدرت جبهة البوليساريو بيانا عبر “ممثلها بأوروبا والاتحاد الأوروبي”، أبي بشراي البشير، قالت فيه بأنها تابعت النقاشات التي جرت أمام لجنة “إينتا” التابعة للبرلمان الأوروبي، والتي انعقدت في 13 يوليوز 2021، فيما يتعلق باتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب وتمديد نطاقه إلى كامل الصحراء، مشيرة لرفضها القرار الذي يشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

يسجل أن  الاتحاد الاوروبي قد أصدر بيانا يؤكد من خلاله نيته إيفاد بعثة للأقاليم الجنوبية، قصد الاطلاع على تأثير الاتفاق التجاري على الأقاليم الجنوبية للمملكة، ومدى التنمية المشيدة بجنوب المغرب.

كما يشار إلى أن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، أوضح بأن العلاقات التجارية والاستثمارية بين دول الاتحاد والمغرب مكثفة، وبأن هاد المنظمة الأوروبية هي الشريك التجاري الرائد للمملكة المغربية، و بلادنا بدورها هي الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي من بين دول الجوار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
16°
الجمعة
18°
السبت
19°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M