بالصور.. إغماءات في صفوف الأساتذة المرسبين والدولة تتجاهل المحضر الموقع معهم

26 مايو 2017 01:49
مبادرة وطنية لدعم الأساتذة المرسبين بعد دخولهم في اليوم الخامس للإضراب عن الطعام

هوية بريس – الرباط

في تطور خطير وبسبب ما طال ملف الأساتذة المرسبين من تجاهل من قبل الجهات الرسمية، وبعد أزيد من ثلاثة أشهر من نضالاتهم بأشكال متنوعة؛ دخل هؤلاء الأساتذة في خطوة الأمعاء الفارغة بإضراب مفتوح عن الطعام يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع.

وتأتي هذه الخطوة بعد استنفاذ كل الطرق التي حاول من خلالها الأساتذة التجاوب مع حقهم ونيل ما تعرضوا له خلال كل هذه الشهور، ونتيجة لذلك أغمي مساء اليوم الخميس 25 ماي 2017 أستاذين متدربين مضربين على الطعام وذلك بعد ثلاثة أيام من اضرابهم.

ليتم نقلهم على وجه السرعة في سيارة الاسعاف إلى المستشفى، ليتفجأوا بعد وصول الأساتذة المغمى عليهم إلى المستعجلات بوجود عناصر البوليس والمخابرات في استقبالهم هناك، والذين أخذوا معلوماتهم من الطبيبة المشرفة التي قامت بتشخيص حالتهما، ووصفت لهم حقنة ثم أخرجوهم من قسم المستعجلات، في حين أن حالتهم لازالت على حالها ولم تشهد اي تحسن يذكر.

ورغم التدهور الكبير لحالتهما الصحية إلا أن الاستاذين مصران على استكمال اضرابهم عن الطعام المفتوح رفقة زملائهم المضربين.

ويذكر أن الدولة في شخص وزير الداخلية الحالي قد وقع مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين محضرين ينصان على توظيف الفوج كاملا؛ فإذا بأزيد من 150 أستاذا تسحب أسماءهم من لائحة الناجحين، وهو ما يعتبر نقضا صريحا للمحضرين المذكورين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا