بالصور.. حملة واسعة في تونس ضد استقبال صاحب “أسطورة البخاري” واتهام وزارة الثقافة بتحدي هوية البلاد

10 أبريل 2018 19:30
بالصور.. حملة واسعة في تونس ضد استقبال صاحب "أسطورة البخاري" واتهام وزارة الثقافة بتحدي هوية البلاد

هوية بريس – عبد الله المصمودي

شن عدد كبير من أهل تونس، حملة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد باستقبال رشيد آيلال صاحب كتاب “صحيح البخاري نهاية أسطورة” في المعرض الدولي للكتاب، ودعوته من أجل عرض كتابه في أروقته والتعريف به.

واستغرب التونسيون الرافضون دعوة أيلال لبلادهم والإنفاق عليه من أموالهم أن تتم محاكمة كتابه في المغرب ومنعه من الطبع والنشر والتوزيع، وفي المقابل تستقبله وزارة ثقافة بلادهم.

وتحت وسم #هذه_هي_ثقافتهم انتشرت مجموعة من الصور والبطاقات كتب فيها:

– وزارة الثقافة تتحدى هوية التونسي.

– البخاري يهان في بلد القيروان.

– المغرب تحاكمه وتطرده، تونس تستقبله بالورود.

– بعد الطعن في القرآن الدور يأتي على السنة.

وتحت وسم #لا_لإثارة_الفتن، نشرت تدوينات أخرى، جاء فيها:

– بعقلية داعشية، كاتب يكفر علماء المسلمين بدعوى أنهم يعبدون البخاري!!! فيمنعه النظام المغربي وتدعوه وزارة الثقافة للمحاضرة في معرض الكتاب!!
– كتاب منبوذ في المغرب، متهم بالسرقة العلمية، والتهجم على السنة النبوية تحتفي به إدارة معرض تونس، وتنفق عليه وزارة الثقافة بأموال التوانسة!!
– من أنكر السنة متدثرا بثوب الدفاع عن القرآن، فإن القرآن أول من يرد عليه “من يطع الرسول فقد أطاع الله”، “قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله”.

آيلال يثير الجدل في بلاد القيروان.. وتونسيون يتساءلون: هل اختارت إدارة معرض الكتاب “التصادم” مع الهوية الإسلامية وتشويه علماء الدين؟

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الصحيح البخاري فيه الصحيح وفيه غير ذلك فكد وكدا وعن فلان وقردة ترجم لأنها زانية و قضية المعوذتان ومحاولة إنتحار االرسول صلعم وإرضاع الكبير وتفخيض القاصرلأكتفي بهذا وأقول هناك ما هو خطأ، فتصحيح الصحيح وجب وعلى “العلماء المتخصصين” تطهير كتاب الحديث البخاري ومسلم وتنقيتهما من الطبوهات.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا