بالصور.. “مؤسسة يسر” ومشروع “رحماء” لمساعدة المشردين بمدينة فاس

28 فبراير 2019 18:22
بالصور.. "مؤسسة يسر" ومشروع "رحماء" لمساعدة المشردين بمدينة فاس

هوية بريس – متابعة

”رحماء” هو الاسم الذي اختارته “مؤسسة يسر” ليكون شعارا لمشروعها الخيري المتميز، والذي تعمل المؤسسة من خلاله على تقديم وجبات غذائية جاهزة للمتشردين، وتوزيع الملابس الجديدة والمستعملة بحالة جيدة بمختلف شوارع مدينة فاس، وخاصة في البؤر السوداء الحاضنة لأكبر عدد من المتشردين، بهدف مساعدتهم على تجاوز هذه الظروف المناخية القاسية، ومنحهم الشعور بالدفء.

المؤسسة التي أنشأها مجموعة من شباب مدينة فاس منذ قرابة عام، تسعى إلى ترسيخ ثقافة التطوع بين شبابها وبث روح التكافل الاجتماعي والشعور الإنساني.

وللمؤسسة مشاريع أخرى تضامنية تهدف من خلالها إلى رفع المعاناة عن الفئات الهشة في المجتمع، فهناك مشاريع مهمة موسمية وأخرى دائمة، ويبقى مشروع “رفقاء” من أهم المشاريع، حيث يستهدف أسر الأرامل والأيتام.

بالصور.. "مؤسسة يسر" ومشروع "رحماء" لمساعدة المشردين بمدينة فاسبالصور.. "مؤسسة يسر" ومشروع "رحماء" لمساعدة المشردين بمدينة فاس

مشروع رفقاء مشروع يعمل على كفالة الأيتام وتأهيل أمهاتهم وإعانتهم بما يجعلهم يعتمدون على أنفسهم، وتحقيق الرعاية المعيشية والصحية والنفسية، ومتابعة دراسية لهؤلاء الأيتام، ففي بداية هذا الموسم تم إلحاق الدفعة الأولى من الأطفال بإحدى المؤسسات التعليمية الخاصة.

أما مشروع “رحماء” فتسعى “يسر” من خلاله إلى توفير 10000 وجبة جاهزة للمتشردين، وإلى توفير الملابس وكذا الاغطية والدعم النفسي لهم.

بالصور.. "مؤسسة يسر" ومشروع "رحماء" لمساعدة المشردين بمدينة فاس

وقد أطلقت المؤسسة هذا المشروع كنسخة مشابهة لمشروع كانت قد أنجزته في رمضان السنة الماضية، وهو مشروع “ذهب الظمأ”، ويتعلق بوجبات إفطار جاهزة تقدَّم قبيل أذان المغرب للمحتاجين، وللذين تقطعت بهم السبل بسبب السفر.. وبلغ مجموع الوجبات المقدمة حينها حوالي 3000 وجبة، وُزِّع أكثر من نصفها في مدينة فاس فقط.

وقد تمكنت المؤسسة في ظرف وجيز وبدون أي دعم أو تسويق إعلامي من توفير ما لا يقل عن 500 وجبة بقيمة 30 درهما للوجبة.

وتسعى المؤسسة بهذا المشروع إلى رفع المعاناة عن هذه الفئة المهمشة في المجتمع، وكذا بث روح التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع المغربي؛ وقد تمكنت المؤسسة في يومها الأول من إدخال الدفء ورسم البسمة على شفاه 50 فردا من المتشردين في هذا البرد القارس، لتقدم بذلك مثالا آخر على أهمية العمل الخيري في رفع المعاناة عن الفئات المحتاجة في المجتمع، وتقوية أواصر الأخوة والتضامن بين أفراد الأمة.

بالصور.. "مؤسسة يسر" ومشروع "رحماء" لمساعدة المشردين بمدينة فاسوالمؤسسة تعمل حاليا على إعداد قاعدة بيانات تضم معلومات عن المتشردين وأماكن تمركزهم، حتى تكون لديها خارطة شاملة تسهل عليها لاحقا دعم هؤلاء المتشردين بمشاريع أخرى.. وفي هذا الإطار تدعو “يسر” كل الفاعلين والمهتمين بالعمل الخيري إلى دعم مشروعها “رحماء”، سواء بأفكار لتطويره، أو بعقد شراكات مع المؤسسة.. كما تدعو الشباب إلى المشاركة في المشروع، سواء بالتبرع أو بالمشاركة المباشرة في تنزيل المشروع بالانضمام إلى فرق إعداد الوجبات وتوزيعها، فالمؤسسة تفتح الباب لمن يريد المشاركة في المشروع، حيث خصصت 30% من مجموع عدد المتطوعين لمن هم ليسوا أعضاء بها.
والله ولي التوفيق.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M