بالصور والفيديو.. فاعلة جمعوية تطالب بمعاقبة فتيان الشغب في الحافلات العمومية

14 يوليو 2017 19:21
بالصور والفيديو.. فاعلة جمعوية تطالب بعقوبة فتيان الشغب في الحافلات العمومية

هوية بريس – متابعة

طالبت (ك.ع) الفاعلة الجمعوية بمدينة سلا بضرورة سن عقوبة رادعة في حق المراهقين الذين يحدثون شغبا في الطرقات وفي الحافلات العمومية، واقترحت الفاعلة أن تكون العقوبة دعيرة قدرها 200 درهم أو احتجاز ثلاثة أيام في حالة عدم دفعها.

وهذا نص تدوينتها التي ذكرت فيها ذلك “أغلب السلويين تابعوا مشاهد تسلق عدد من المراهقين أعلى الحافلات، وما أحدثوه من ضجة وبلبلة، بل وذلك لا يزال يتكرر كل يوم، خصوصا مع موسم السباحة في الصيف، وهذا بغض النظر عن كونه شغب وتصرف لا واعي وهمجي وضد السلوك الحضاري.. فإنهم يزعجون المواطنين ويقلقون راحتهم، ويهددون سلامتهم وأمنهم..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏لهذا ولغيره، أقترح لو يتم تقنين ذعيرة (عقوبة) لكل من سولت له نفسه القيام بمثل هذا الشغب، من قبيل أن يفرض عليه 200 درهم، وإذا لم يستطع دفعها، يدفعها بدله ولي أمره.. وفي حالة لم يتم الدفع، يقضي عقوبة 3 أيام في مكان احتجاز يراعي سنهم..
عدم وجود الرادع، مع عدم وجود التربية بل على العكس الأرضية الخصبة للانحراف يزيد في همجية سلوكياتنا..”.

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏لا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير