بالفيديو.. الخلفي: الحكومة لم تنجح بعد في القضاء على “الأكياس البلاستيكية”

26 يوليو 2018 18:31
بالفيديو.. الخلفي: الحكومة لم تنجح بعد في القضاء على "الأكياس البلاستيكية"

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

قال الوزير الخلفي إن “حملة “زيرو ميكة”، والمعركة ضد الأكياس البلاستيكية ما زالت مستمرة في السنتين الأوليتين لأن القانون الذي صدر سنة 2015 هدف للقضاء الكلي على استعمال الأكياس البلاستيكية”.

وأضاف الخلفي في تصريحه عقب المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس “نعم تحقق تقدم، على مستوى توفير الأكياس المنسوجة التي ارتفع عددها بشكل كبير، ومواكبة المقاولات من أجل التحول الصناعي نحو توفير الأكياس المنسوجة وبدائل صديقة للبيئة، وهنا رصدت إمكانيات مالية وعدد من المقاولات استفادت، والقيمة المالية تجاوزت 60 مليون درهم”.

وتابع الناطق باسم الحكومة “لكن على مستوى النقط الحدودية وعلى المستوى الداخلي في الأوراش السرية استمرت عملية إنتاج الأكياس البلاستيكية، ورغم القيام بعمليات مراقبة وإصدار الأحكام والغرامات، ما زالت الإشكالية المرتبطة بقيام أوراش سرية لإنتاج الأكياس البلاستيكية”.

وأردف الخلفي “وهنا أعطي مؤشرا أن الوزارة الوصية في بداية يوليوز قدمت حصيلة السنتين، وأعلنت أنها ما زالت هناك سنتين وما زال هناك عمل مكثف ينبغي القيام به السنتين المقبلتين”.

كما أشار إلى أنه “من بين المعطيات الهامة في الحملة، الكميات المحجوزة والتي تجاوزت 850 طنا خلال سنتين”، وأن “الغالبية الساحقة من طرف الأوراش السرية، وهذا يدل على عمل مطلوب، لأن هذا الحجز لم يكن عملا سهلا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف