بالفيديو.. اليسفي: ابن كيران والأزمي وعداني شخصيا أن الفوج سيوظف كاملا وأن الدولة لن تخلف وعدها

07 فبراير 2017 15:21

هوية بريس – عابد عبد المنعم

صور وفيديو: عثمان اولاد سي حايدة

خلال الندوة التي نظمتها التنسيقة الوطنية للأستاذة المتدربين بالمغرب اليوم بالرباط، تساءل بلال اليسفي عضو مجلس التنسيقية: لماذا يجوع الإنسان في وطنه؟ ولماذا يكفر الإنسان بكل شيء؟

ندوة صحفية الأساتذة المتدربون

مشيرا إلى أنه وبعد الاتفاق مع الحكومة ممثلة في والي الرباط عبد الواحد الفتيت وممثلين عن الوزارات الثلاث التربية الوطنية والمالية والوظيفة العمومية والذي توج بمحضر التزم فيه الأساتذة المتدربون بالقيام بالتدريس دون أجر لمدة أربعة أشهر على أساس التسوية المالية ابتداء من شهر يناير الذي جاء بفاجعة منع مناضلين في التنسيقية الوطنية من التوظيف دون مبرر.

وفي ذات السياق أكد بلال اليسفي على أن عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة قال له بشكل شخصي: “أن توظيف الفوج كاملا التزام الدولة”، وكذلك إدريس الأزمي الذي أخبره: “بأن الدولة لن تخلف وعدها للأساتذة المتدربين”.

كمال متوكل الأساتذة المتدربون

وأضاف المتحدث اليوم في ندوة صحفية حملت عنوان (أي ثقة في الدولة بعد نقض المحضر؟): “اليوم نطرح سؤالا لماذا سيتوجه المواطنون للانتخابات بعد فضيحة خرق المحضر، والفضيحة الأكبر هو أن هؤلاء الأساتذة اجتازوا بنجاح مباراة التوظيف، ولجان الشفوي وحتى الأكاديميات الجهوية تؤكد الأمر نفسه، والفضيحة العظمى وفق قوله “أنه لا توجد مؤسسة من مؤسسات الدولة تخبرنا أو تخبر الأطراف المعنية بالمحضر بسبب هذا الخرق لا يوجد هذا الجواب، والمحضر كان تحت إطار واضح وهو توظيف الفوج كاملا ودفعة واحدة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الأربعاء
23°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان