بالفيديو.. صحفي في موقع “كود” يرفع دعوى على “مول الفوقية”

22 أبريل 2022 15:55

هوية بريس – متابعة

قال ذ.ياسين دهن الملقب بمول الفوقية، في بث مباشر على صفحته على فيسبوك اليوم، إن عناصر من الدرك الملكي قاموا بزيارته في منزله لإبلاغه بأن صحفيا يشتغل مع موقع “كود” قام برفع دعوى قضائية ضده، بتهمة السب والتشهير والتحريض والتهديد والتخويف.

وقال دهن “إن المنشور الذي قيل إنه مصدر التحريض، جاء به الدرك وهو عبارة عن ورقة من غير أي توقيع أو ختم لا من مفوض قضائي ولا أية جهة قضائية”، مشيرا إلى أنها المرة الثانية التي يقوم فيها موقع “كود” برفع دعوى ضده.

مول الفوقية استغرب من قيام هؤلاء الذين يدعون حرية الاختلاف وقبول الآخر، اللجوء إلى القضاء فقط بسبب توجيه النقد لهم، وقول ما يقوله الشرع في تصريحاتهم اللادينية، وكيف أنه رغم اختلافه وانتقاده لكل التيارات الإسلامية في بعض الأمور فإنه لم يسبق لأحدهم أن التجأ إلى القضاء، بخلاف هؤلاء الذين يسارعون إلى إشغال السلطات بالنقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكد أن لجوءه إلى تصوير مثل هذا البث هو لأجل هو بسبب تكرار الأمر، ومدى تأثير ذلك على صورته أمام زبنائه الذين سيتساءلون عن قدوم السلطات إلى منزله -الذي به محل عمله-، وكأنه مشتبه به أو بائع مخدرات!!

مول الفوقية أكد في بثه، أنه مستعد أن يغلق صفحته ويتوقف عن الحديث والنشر إذا قام علماء بالتأكيد على أن كلامه ليس من الشرع، ومثل بأسماء من قبيل “محمد جميل مبارك، ومصطفى بنحمزة، ومحمد الروكي، وقاسم اكحيلات..”.

وفي ذات السياق، أشار إلى أن كلامه هو ما يتوافق مع هوية ودين المغاربة، أما خطاب من يقومون برفع الدعاوى ضده، فهو الذي لا يمثل المغرب والمغاربة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
الخميس
22°
الجمعة
27°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M