بدأ محاكمة متهمتين باغتيال أخ زعيم كوريا الشمالية

02 أكتوبر 2017 10:23
زعيم كوريا الشمالية «كيم جونغ أون» يحظر إطلاق اسمه على المواطنين

هوية بريس-متابعة

تشرع ماليزيا اليوم الاثنين 02 أكتوبر بمحاكمة امرأتين بتهمة قتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، والذي اغتيل في كوالالمبور بعملية جريئة اذهلت العالم.

واعتقلت المتهمتان بعد أيام على اغتيال كيم جونغ نام في 13 فبراير الماضي بطريقة تذكر بأساليب الحرب الباردة بينما كان ينتظر ركوب طائرة في مطار كوالالمبور للسفر إلى ماكاو، ومنذ ذلك الوقت لم تظهر المتهمتان الا نادرا.

وتواجه الاندونيسية ستي عيشة والفييتنامية دوان ثي هونغ، وكلتاهما في العشرينات، تهمة قتل كيم عبر مرغ وجهه بغاز الأعصاب “في إكس” السام في عملية استحوذت على اهتمام وسائل الاعلام العالمية.

 وفارق الرجل الحياة بطريقة مؤلمة بعد عشرين دقيقة من الهجوم الذي التقطت وقائعه كاميرات المراقبة في المطار، بعد أن تغلب غاز “في إكس” على جهازه العصبي، وهذا العامل الكيميائي يعد من أسلحة الدمار الشامل.

وأثارت الجريمة اشتباكا كلاميا قاسيا بين كوريا الشمالية وماليزيا، ثم تبادل البلدان طرد السفراء لاحقا.

وستدفع الشابتان، اللتان يمكن أن تواجها عقوبة الاعدام، ببراءتهما مع بدء المحاكمة، فهما تدعيان تعرضهما للخداع لاعتقادهما بأنهما كانتا تشاركان في برنامج مقالب تلفزيونية حين هاجمتا الضحية.

ويبدي محامو الدفاع اقتناعا بأن الجناة الحقيقيين تركوا ماليزيا، وأن براءة الشابتين ستثبت في المحكمة.

 وظهرت المتهمتان منذ فبراير الماضي مرة واحدة فقط وهما بالاصفاد والسترات الواقية للرصاص خلال جلسة استماع في محكمة شديدة الحراسة، وقد احاط بهما رجال الأمن بحضور وسائل اعلام عالمية.

وتبدأ جلسات المحاكمة في محكمة شام آلام العليا خارج كوالالمبور بعرض الإدعاء لوقائع القضية التي تحيط بها اسئلة كثيرة بدون اجابات حتى الآن. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
15°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس
19°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها