برلماني سابق يوجه شكاية للهاكا بسبب المضامين الخطيرة لـ”سوحليفة” (وثيقة)

13 مايو 2020 13:38
د. عبد العلي الودغيري: المدرسةُ تَبني والإعلامُ يَهدِم

هوية بريس – عابد عبد المنعم

لازالت ردود الأفعال الغاضبة تتوالى على السلسلة المثرة للجدل “سوحليفة”، وعبر هذه المرة نائب رئيس جماعة القنيطرة، والبرلماني السابق “عزيز الكرماط”، عن عدم رضاه عن مضمون ومحتوى السلسلة.

ووجه الكرماط في هذا الإطار شكاية إلى “الهاكا” لاعتباره أن السلسلة التي تتصدر “الطوندونس” على اليوبوت، وتستأثر بأكبر عدد من المشاهدات على الأولى، تتسبب في أذى وعنف نفسي وجسدي على الطفلة التي تؤدي دور “سوحليفة”، لأن دورها يلزمها القيام بحركات وإيماءات جسدية مخلة بالأخلاق، كما تتضمن السلسلة ألفاظا تخدش الذوق العام.

وشددت الشكاية الموجهة إلى لطيفة أخرباش رئيسة الهاكا، على أن التقليد وظيفة نفسية يؤثر على سلوكات ومستقبل الطفل، من خلال المحاكاة، حيث يجد متعة في التكرار لحلب الانتباه والاهتمام وتأكيد الاختلاق حسب الشخصية التي تؤثر عليه.

وأضافت “نرصد الخطر الذي تشكله هذه السلسلة على هاته الطفلة المغربية بالخصوص، وعلى باقي الأطفال، تجعلها نموذجا للتقليد يهدم شخصيتها يخل بتوازنها النفسي والتربوي”.

ووجهت الشكاية إلى ضرورة توقيف السلسلة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس جمعية منتدى الطفولة، سبق وراسل هو الآخر الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لإيقاف بث سلسلة “سوحليفة”، كما حذرت طبيبة أطفال المشاهدين من مضامينها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
27°
السبت
26°
أحد
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير