“برلمان البيجيدي” يرفض عقد مؤتمر استثنائي .. و”العثماني” يبكي وهو يدافع عن قراراته بخصوص التطبيع مع إسرائيل

24 يناير 2021 21:27

هوية بريس – متابعات

تمكن سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، من تجاوز عقبة المجلس الوطني لحزبه بعد أن تبنى هذا الأخير قرارا بعدم عقد مؤتمر الاستثنائي.


وبحسب مصادر مطلعة فإن المجلس الوطني لـ”العدالة والتنمية”، الذي انعقد عن بعد أمس السبت واليوم الأحد، قرر وبأغلبية كبيرة عدم الذهاب إلى عقد مؤتمر استثنائي، فيما تشبثت قلة لا يتجاوز عددها 17 عضوا تقريباً بعقد المؤتمر.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الطريقة التي تم بها تمرير رفض عقد مؤتمر استثنائي للحزب تمت بشكل مخالف لأعراف الحزب ومبادئه، حيث تمت إحالته على لجان تم تشكيلها بطريقة ما.

وقد ألقى العثماني كلمة في المجلس دافع من خلالها عن اختيارات حكومته وقيادته للحزب معا، كما تطرق لقضية استئناف المغرب للعلاقات مع “إسرائيل”، حيث ذكرت ذات المصادر، أن العثماني أجهش بالبكاء في لحظة من اللحظات، وهو يشدد على أن القرار كان دفاعا عن مصالح المغرب واستراتيجية الدولة، ولا يمكن إلّا دعمها والوقوف في صفها.

هذا، وعرف المجلس الوطني للحزب غيابا لعبد الإله بنكيران، الذي قام بدور كبير في إطفاء غضب المنتفضين في وجه العثماني داخل الحزب، حيث تدخل حينها عبر مقطع فيديو إثر توقيع العثماني على الاتفاق المغربي الاسرائيلي، مطالباً بدعم العثماني.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
16°
السبت
17°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!