بشرى لرواد ومتتبعي مصلى التراويح حي الإنبعاث بسلا.. المنظمون سيشرعون في تهيئتها اليوم الخميس (بيان)

25 أبريل 2019 01:37
بشرى لرواد ومتتبعي مصلى التراويح حي الإنبعاث بسلا.. المنظمون سيشرعون في تهيئتها اليوم الخميس

هوية بريس – إبراهيم بيدون

زف منظمو مصلى التراويح بحي الإنبعاث بمدينة سلا، خبرا مفرحا لروادها ومتتبعي أخبارها وما تبثه في صفحتها على فيسبوك منذ سنوات من انطلاق نشاطها، مفاده أنهم سيشرعون ابتداء من صباح اليوم الخميس في تهيئة المصلى بحلة جديدة.

ويأتي هذا الخبر المفرح، بعد البيان الذي نشرته اللجنة المنظمة الخميس الماضي، تتأسف فيه عن عدم إقامتها للمصلى في عامها العاشر رمضان 1440هـ، بسبب صعوبة الطقس وتساقط الأمطار، وهو ما قابله الرواد والمتتبعون برفض كبير، وبإلحاح لثني اللجنة عن قرارها، ما اضطر إلى زيادة التوضيح، وذكرهم بأن هناك أسبابا أخرى على رأسها الخوف من تضرر الآلات والتسجيلات الصوتية، معبرين عن استعدادهم لتنظيمها في حالة تمكنوا من تغطية جزء مهم منها صيانة للآليات.

وقد نشرت صفحة المصلى قبل قليل، هذا البلاغ الجديد:

“بسم الله الرحمن الرحيم

✏#بيان_(2)#اللجنة_التنظيمية_لمصلى_التراويح
بحي الانبعاث سلا – المملكة المغربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبشرى لرواد ومتتبعي مصلى التراويح حي الإنبعاث بسلا.. المنظمون سيشرعون في تهيئتها اليوم الخميس (بيان)كَرَمُ الـمُهَيْمِنِ دَائِمًا يَتَجَدَّدُ *** وَالْـخَيْرُ فِيمَا شَاءَهُ مُتَحَقِّقُ
كُلُّ الْقُلُوبِ بِفَضْلِهِ قَدْ عُلِّقَتْ *** فِـي مَوْسِمٍ لِلْخَيْرِ فِيهِ تَعَلُّقُ
رَمَضَانُ قَدْ أَقْبَلْتَ تُشْرِقُ لِلْوَرَى *** بِالبِشْرِ وَالإِسْفَارِ وَجْهٌ مُشْرِقُ

يسر اللـّجنةَ التنظيميةَ لمصلى التراويح بشارع واد الرمان حي الانبعاث سـلا
أن تزُف لإخوانها خبر عودتها إلى الساحة، في حُـــلَّـة جديدة تتناسب مع الظروف الـمناخية..

كما تشركم جزيل الشكر، على حسن تفاعلكم معها ودعواتكم الصادقة بظهر الغيب…

عدنا بفضل الله وكرمه وجوده، لخدمتكم والسهر على راحتكم، سائلين المولى عز وجل أن يُـجازيَ بالخير جنود الخفاء؛ الذين أسهموا في إحياء وإنجاح هذا العرس القرآني -إن شاء الله-، كم نسأله تعالى أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم وأن يجعله خالصا لوجهه الكريم.

أحبائنا في الله، نسأله تعالى أن يُهلَّ علينا هلال رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، وأن يكون خيرا وبركة ونصرا للأمة الإسلامية عامة، وللشعب المغربي خاصة، كما نسأله تعالى أن يحفظ أمير البلاد وقائدها، وأن يكسوه لباس الصحة والعافية.. آمين.

طبتم وطاب ملقاكم، وتبوأتم من الجنة غُرفا.

والسلام عليكم ورحمة الله”.

وفي اتصال لهوية بريس بأحد المشرفين على التنظيم، أفاد بأن قرار تهيئتها تم اليوم بناء على توفر إمكانية تغطية 6 آلاف متر مربع من مصلى الرجال ما نسبته تتجاوز ثلاثة أرباع المساحة المخصصة لهم، كما سيتم تغطية مصلى النساء بالكامل، والذي خصصت له مساحة ألفين متر مربع.

وأضاف ذات المصدر أنهم تواصلوا مع السلطات المحلية، فأبدوا فرحا كبيرا، وصرحوا بجاهزيتهم للتعاون في التهيئة، مؤكدين حضورهم اليوم الخميس صباحا لتقديم المساعدات كما دأبوا على فعل ذلك.

وما إن تم نشر البيان في صفحة المصلى على الفيسبوك حتى تتابعت التعليقات شاكرة ومستبشرة وداعية للمنظمين والمحسنين بالتوفيق والقبول.

يذكر أن مصلى التروايح بسلا، تعد أشهر مصلى تنظم في الهواء الطلق في ربوع المغرب، والتي تستقبل أكبر عدد للمصلين، الذين يتراوح عددهم ما بين 20 و30 ألف مصل في بعض الليالي.

كما يشار إلى أن المصلى اكتسبت شهرة كبيرة داخل المغرب وخارجه، بسبب حسن تنظيمها، والمقرئين الذين يتم دعوتهم لإحياء لياليها وصلاة التراويح فيها، بما وهبهم الله عز وجل من صوت حسن وقراءة طيبة، وكذلك للخدمة الإعلامية الجيدة التي تقدمها لجنتها الإعلامية.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الأربعاء
24°
الخميس
22°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة