بعد الانشقاقات مفتاح على رأس فيدرالية الناشرين من جديد

04 يوليو 2020 09:55

هوية بريس-متابعة

انتخبت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح، مدير نشر أسبوعية “الأيام”، رئيسا لها خلفا لبهية العمراني التي قدمت استقالتها من منصبها، بعد زوال اليوم الجمعة.

ويأتي انتخاب نور الدين مفتاخ، خلفا للسيدة بهية العمراني، الرئيسة السابقة للفيدرالية، التي قدمت استقالتها من منصبها، وانسحبت من قاعة الاجتماع رفقة نائبتها فاطمة الزهراء الورياغلي.

وعرفت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، مغادرة مجموعة من أعضائها الذين التحقوا بهيئة جديدة للناشرين تأسست حديثا.
وترشح نور الدين مفتاح وحيدا لمنصب الرئيس لخلافة العمرامي، ليتم انتخابه من جديد رئيسا للفيدرالية التي سبق وأن ترأسها .

وبهذه المناسبة، اعتبر السيد مفتاح في تصريح له للصحافة، عقب انتخابه على رأس الفيدرالية، أن اختياره لتحمل هذه المسؤولية للمرة الرابعة تجسيد للثقة التي يحظى بها بين زملائه، حيث إنه كان قد تولى الرئاسة على مدى ثلاث ولايات متتالية في الفترة ما بين 2011 و2018.

وأوضح أنه رغم أن هذا الجمع يأتي في ظروف صعبة فرضت العديد من التحديات سواء بالنسبة للقطاع أو في ما يتعلق بالشأن التنظيمي، فإن هذه الظروف لن تحول دون المبادرة إلى النهوض بالمهنية، مؤكدا أن الفرصة مواتية اليوم لتوحيد الجهود والالتحام من أجل تطوير المشهد الإعلامي الوطني.

وأشار إلى أن قطاع الصحافة يعاني في الوقت الراهن ليس فقط على المستوى الاقتصادي، بل أيضا على مستوى أدوارها الاجتماعية وعلى مستوى تأثيرها، مضيفا أن كل هذه القضايا مطروحة للنقاش حاليا أمام الفيدرالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
21°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
15°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)