بعد حملة الاعتقالات.. رسالة عاجلة من عائض القرني يحذر فيها من “فِتن وزوابع ودعايات مغرضة” ضد بلده

15 سبتمبر 2017 19:51
عائض القرني على رأس لائحة سعودية جديدة للممنوعين من السفر

هوية بريس – متابعة

رسالة عاجلة جدااا جدااا ‼️
و هامّة جدااا جدااا ‼️
وخطيرة جدااا جدااا ‼️
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبتي:
هذه رسالة ارجوا احتساب الأجر في نشرها جزى الله خيراً من نشرها وجعلها في ميزان حسناته وغفر ذنبه وشرح صدره ويسّر أمره وأسقاه من حوض نبيه عليه الصلاة والسلام
أحمد الله، وأصلي على نبيه صلى الله عليه وسلم، وأسأل الله أن تكون خالصةً لوجه فإنه أعلم بنياتنا وأعلم بمقصدنا وأعلم إن كان أردنا الناس أو حبّ الناس أو ثناء الناس فسوف يحاسبنا ربنا..
يا اخوه ..
يا أيها المسلمون:
نحن أمام فِتن وزوابع ودعايات مغرضة وشائعات يريدون استهدافنا في المملكة العربية السعودية ، وتقويض الأمن ، وشق الصفّ ، وإثارة الفتن والبلابل ، وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالإعتصام فقال ( *واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا* ) و منّ علينا الله سبحانه وتعالى بنعمة الأمن والسلام والتآخي والتآلف فنحن في نعمةٍ نُحسدُ عليها ، نعمة اجتماع الكلمة ، نعمة أن يقام الدين في الجملة ” *الإسلام* ” فالصلوات تُصلّى ، الزكوات تؤدى ، الصيام يقام به ، الحج ، فرائض الإسلام ، شعار الدين ، اجتمعنا من القبائل والأسر من الشمال إلى الجنوب إلى الشرق إلى الغرب على كلمةٍ واحدة وعلى قيادةٍ شرعيةٍ واحدة مبايعةً شرعية .
أما رأيتم ما وقع في البلدان التي الآن تتمنى أن يعود لها الوضع السابق على ما فيه من ظلمٍ و جور بدل ما حلّ بها من القتل و الدمار و التشريد و الفقر و هتك الأعراض ونسف البيوت وانتهاك المحرمات والسلب والنهب وغير ذلك .
فلنحمد الله عزّ وجلّ ولنسعى في رأب الصدع وننصح والي الأمر ونعتصم بحبل الله ونطيعه في طاعة الله ونلزم البيعة ونلزم اجتماع الشمل ونلزم وحدة الكلمة
يقول سبحانه : ( *ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم* ) .
أما رأيتم وضعنا والحمد لله أبناؤك في أمن وبناتك وأهلك و أسرتك ، من يصلي ، من يدرس ، من يتعلم ، من يتوظف ، من يعمل .
الحرمات في الجملة محترمة ، الحدود في الجملة مقامة ، أهل الباطل ارتدعوا ، فلماذا نسمع لدعيٍّ أو فتّان أو مبلبل أو عدو أو متربص يريد شق صفنا وفرقتنا ويريد الدمار يقول سبحانه وتعالى عن أعدائه : ( *يخربون بيوتهم بأيدهم* ) ، كيف نخرب بيوتنا بأيدينا ؟! ، كيف نسعى في الزلزلة وفي الزعزعة وفي الضوضاء وفي التشويش وفي التحريض ؟!
فيا اخوتي الله الله في التماسك والتلاحم والسعي في حفظ هذا الوطن ، الذي يحفظ وطنه يخاف ربه ، والذي يخون وطنه سوف يخون دينه ، ويخون أمانته .
إن الحفاظ على الوطن حفاظٌ شرعي وواجبٌ شرعي ولزوم بيعة والي الأمر فقد أمرنا صلى الله عليه وسلم أن نطيع من ولاه الله أمرنا وقال سبحانه : ( *واطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم* ) وقال عليه الصلاة والسلام : ( الدين النصيحة ، الدين النصيحة ، الدين النصيحة ، قلنا لمن يا رسول الله ؟ قال : لله ولرسوله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه مسلم .
قال صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح : ثلاث لا يغل عليهن قلب امرئٍ مسلم ، اخلاص العمل لله ، وطاعة ولاة الأمور ، ولزوم جماعة المسلمين فإن دعوتهم تحيط من ورائهم
هذه أصول أهل السنة والجماعة هذه أصول أهل الكتاب والسنة و أمرنا صلى الله عليه وسلم أن نلزم السمع والطاعة في طاعة الله عز وجل لأن في لزوم السمع والطاعة ووحدة الكلمة وجمع الشمل فيها استمرار الدين وقيام الشريعة والتعليم والصحة والتربية قال سبحانه : ( *وضرب الله مثلاً قريةً كانت آمنةً مطمئنةً يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون* ) .
كيف نضيّع مكاسبنا ؟ كيف نضيّع وحدتنا ؟ كيف نضيّع جمع شملنا ؟ وقد جمعنا الله على قيادة من مائة سنة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله ، كنا قبائل مختلفة ، نتناحر ، نتقاتل ، الحصون بين القبائل إلى الآن ، الثارات ، القتل ، الدماء ، التشريد ، لايأمن أحد يسافر من بلد إلى بلد ، الآن اجتمعنا في دولةٍ واحدة على الكتاب والسنة ، علمنا مكتوب فيه ( *لا إله إلا الله محمد رسول الله* ) الشريعة عندنا هي المقدمة ، نحن لسنا ملائكة ، ولسنا معصومين ، لكننا الحمد لله الدولة الوحيدة التي أعلنت الإسلام ، هي مهبط الوحي ، قبلة المسلمين ، الدولة التي تناضل عن الإسلام ، الدولة التي تقدم العلماء والدعاة ، فعلينا أن نعتصم بحبل الله وأن نكون كلنا سداً منيعاً حافظاً لوطننا .
عندما تحفظ الأمن فأنت تحفظ عرضك ، تحفظ ابنك ، تحفظ ابنتك ، تحفظ زوجتك ، تحفظ مالك ، تحفظ دينك ، تحفظ دمك .
الله الله أن تكون أنت رجل أمن وناصحٌ لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وأن تدافع عن الملّة وتدافع عن الوطن وتدافع عن المجتمع وتدافع عن أمن هذه البلاد وتدافع عن البيعة التي في عنقك لوالي الأمر ، لأنك بايعته على الكتاب والسنة .
فنحن نعلن أننا صفاً واحداً في المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وفقهم الله .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏الدعاء لهم والنصح والصدق حتى نؤجر عند الله ، اكثروا من الدعاء والإستغفار واحمدوا ربكم ، والله وصلنا بلداناً وإن فيها الشركيات والخرافات والبدع والقبور تعبد في المساجد والطواف بالأضرحة وفيها من الفواحش والمنكرات ما الله به عليم .
نحن بلد التوحيد ، بلد الرسالة ، بلد قال الله وقال رسوله عليه الصلاة والسلام .
والبلدان الآن التي قامت فيها الثورات والفتن مزعزعة ، قتلوا بالملايين ، شُرِدوا ، ذهبت مساجدهم ، مزقت مصاحفهم ، انتهكت اعراضهم ، قتل أبناؤهم ، سحق شيوخهم ، انتهى بلدهم ، انتهى وطنهم ، احترقوا ، غرقوا في البحار ، تشتتوا ، ضاعوا ، تمزقوا
نسأل الله العفو والسلامة .
اللهم أمّن بلادنا وبلاد المسلمين واجمع كلمتنا على الحق وعلى الكتاب والسنة وأمّن خائفنا وأشبع جائعنا وردّ ضالنا وشافِ مرضانا وعافِ مبتلانا وردنا إليك رداً سليماً واجمعنا وقادتنا على الكتاب والسنة واجمعنا بهم وبكم في الفردوس الأعلى وصلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم .
أحبتي :
أسألكم بالله لا تبقى هذه الرسالة عندك
احتسبوا الأجر و أنا أدعو في يوم الجمعة لمن نشرها أن يغفر الله ذنبه وأن يشرح صدره وأن ييسّر أمره وأن يسقيه من حوض نبيه صلى الله عليه وسلم .
أخوكم ومحبكم الفقير إلى الله /
عائض بن عبدالله القرني
الجمعة ٢٤ / ١٢ / ١٤٣٨ هـ
الموافـق ١٥ / ٩ / ٢٠١٧ م

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. الشيعة الصوفية المتطرفة الاخوان المفسدين كلهم اهل فتنة و مطايا الغرب و المجوس..
    اعرف ان قطر استطاعت ان تستميل عدة منابر لصالحها
    اخطر دولة هي ايران ثم قطر ثم الكيان الصهيوني.
    من يضن انها تنصر الاسلام فهو واهم ، قطر ليس لها صديق تبيع الكل في الوقت غير المنلسب للصديق، لم تستطع ان تظهر نيتها للقذافي ايام قوته خوفا من حبروته، لكن اما علمت بتهاوي نظامه انقضت عليه.
    الاخوان بالنسبة لها مجرد ورقة لتصفية حساباتها مع السعودية، و ستبيعهم بعد نهاية دورهم كما باعت رئيس الشيشان الذي لجأ عندها للمخابرات الروسية التي اغتالته و اطلقت قطر المنفذين في مسرحية مفضوحة.
    ال سعود اغبياء اكثر منهم خونة. اما قطر فماكرة و خطيرة.

  2. نعذرك يا شيخ ولا نوافقك في كل ما كتبت..نوافقك على وجوب ضبط النفوس وعدم الانجرار إلى الفتنة و الهرج ونعلم أن هنالك من يكيد و يتربص.. لكننا لا نوافقك على الاستشهاد يبعض الآيات في غير موضع الحجة..لا نوافقك على أن شرع الله مقام بالجملة لأن من شرع الله “الولاء والبراء” وهو غير مقام..لا نوافقك على أن اعتقال العلماء هو مجرد خطأ..لا نوافقك في اعتبار أولائك ممن يقيمون الحدود و الدين بالجملة..وإن كان حاصل قبل ذلك فليس بعد هذه الانتكاسة الجاهلية التي يحارب فيها أهل الإيمان و يسجن فيها خيرة الرجال من رفاقك في الدعوة ويعتدى عليهم..أليس لأولائك أهالي و أبناء أليسوا ممن لهم الحق في الأمن و الأمان و الطمئنينة والسلام..؟!!..اللهم رد السفهاء عن غيهم واكف الأمة الشر و الفتنة و رد دعاة الخير إلى أهليهم سالمين..

  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته : أيها الشيخ المحترم : وماذا عن نصيحة أولي الأمر ، وماذا عن اعتقالات إخوانك العلماء المعروفون بولائهم لوطنهم ولدينهم : أمثال الشيخ العود وموسى الشريف وغيرهم ، من سبب هذه الفتن ، ألا يستوجب منا الأمر الصدع بكلمة الحق لمن بيدهم زمام الأمور غلى متى هذا الهوان في بلاد المسلمين ؟ من تنتظرون سيدي أن يقول كلمو الحق ؟ نخوف الناس بما وقع في بلاد المسلمين ، وقد صمت المسلمون عقودا من الزمن فما حصدو سوى المزيد من الاستبداد والظلم والإهانة لكرامة الإنسان …الغرب بكفره وإباحيته سبق المسلمين في كل المجالات ….إن الله تعالى ينصر الدولة العادلة ولوكانت كافرة ….

  4. انا ضد اعتقال العلماء و لقد احزنني اعتقال الشيخ خالد الراشد سنة 2005 و نسي امره.. لكن رغم هذا الظلم اقول ان الاعتقال ارحم من المشانق التي تنصبها ايران للعلماء.
    ايران اعدمت قبل شهور حوالي ثمانية علماء سنة ربما من الكرد، و قبل ذلك اغتالت آخرين من البلوش، المشكل ان البديل عن آل سعود لن يكون احسن، مستحيل ان يسمح الغرب بمن هو احسن، هل اتى احسن من مبارك و ابن عابدين و القذافي و الشاه..
    نتمنى ان يصلح آل سعود أمرهم، فرغم هذه الاعتقالات نحن لا نعلم حقيقة الامور لذا وجب عدم التسرع في الحكم.
    المشكل ان زوال آل سعود سيكون قي صالح ايران و قطر هذه الاخيرة التي كادت حتى للمغرب في صحراءه، و حرضت و تواطئت مع الجزائر لكن خاب مسعاها.

  5. قطر اصغر من ان تلعب هذا الدور و انما هي مدفوعة له، فمن يفكر قليلا يجد ان دعمها للاخوان الذين نفترص انهم ارادوا تطبيق الاسلام، هل يعقل ان دولة تضم اكبر قاعدتين امريكيتبن تضمان اكثر من 15.0000 عسكري امريكي و قاذفات B52 العملاقة و مخازن الاسلحة.. هل بهكذا اوضاع ستسكت عليها امريكا و قطر تدعم من يريدون تطبيق شرع الله ، هذا الشرع الذي تبذل امريكا و ايران الغالي و النفيس لمحاربته.

  6. هل تعجزع امريكا عن ردع قطر بمجرد اشارة بالعين فقط، و هي تعرف ان خروج نصف الجنود الامريكان العاملين بالقواعد كاف لاسقاط حكم امير قطر، بل فقط امر لقائد القوات القطرية بالانقلاب و سيفعل و هم يعرفون ان الجيوش العربية بيد امريكا و ليس حكامها. و ان يرفض لها قائد القوات الاميرية الضئيلة جدا طلب لانه يعلم من هي امريكا و الا فقد المنصب بالمرة.
    انا لا ادافع عن آل سعود فهم قد احرموا بإدخال الامريكان الكلاب الى العراق، و لكن انا انظر بعين مصلحة الامة و اترك العاظفة جانبا

  7. علما انه يوجد عدة امراء من آل سعود لا يوافقون هذه السياسات و لم يقبلوا بامريكا و لا التهاون مع المجوس، لكن ليس لهم صوت و لن يسمح لهم بمراكز القرار، و من كان رجلا فقد قتل مثل الملك فيصل رحمه الله.
    آل سعود الاوائل اي الدولة السعودية الاولى التي نشأت حوالي 1789 كانوا على الكتاب و السنة و قد بعث لهم السلطان المغربي بعثة لمعرفة دعوتهم المناصرة لابن عبد الوهاب، و اقروهم على ذلك..
    المهم هذه الدولة الثالثة الآن انتكست في آخرها كثيرا لكن وجب الحذر فأعدائها احقر منها. لا يفكرون لا في شعوب و بشر و لا حجر يهمهم اسقاط عدوهم و من بعده الطوفان.
    شكرا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة