بعد وصفه لمعارضيه بـ”الكلاب”.. عريضة شعبية بموقع أفاز للمطالبة بإقالة عيوش من المجلس الأعلى للتعليم

10 سبتمبر 2018 18:28
بعد وصفه لمعارضيه بـ"الكلاب".. عريضة شعبية بموقع أفاز للمطالبة بإقالة عيوش من المجلس الأعلى للتعليم

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

بعد خرجات رجل الأعمال والإشهار الفرنكفوني المثير للجدل نور الدين عيوش، آخرها كان وصفه لمعارضيه حول دعوته ومشروعه لإدخال الدارجة للتعليم المغربي، بالكلاب.

آلاف المغاربة وقعوا اليوم على عريضة شعبية دشنت بموقع الحملات الاجتماعية “أفاز”، دعت إلى إقالة نور الدين عيوش من المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

واضعو العريضة كتبوا أن “نور الدين عيوش، عضو اللجنة الدائمة للمناهج والبرامج والتكوينات والوسائط التعليمية بالمملكة المغربية؛ من مخططاته تدمير المبادئ والقيم الأخلاقية وإعدام اللغتين الرسميتين العربية والأمازيغية لأبناء 40 مليون مغربي”.

وأضافوا أنه “يطالب الحكومة بصريح العبارة وبكل إصرار بإدراج المثلية والسحاق في برامج التعليم، والسماح بهما بكل حرية في المجتمع المغربي تحت ذريعة حرية الجسد..!!”.

ولذلك دعوا “جميع المغاربة أن يوقعوا هذه العريضة حتى تصل لمن يهمهم الأمر من أجل إقالة المدعو نور الدين عيوش من المجلس الأعلى للتعليم كمؤسسة دستورية”.

يذكر أن نور الدين عيوش كان أصدر مذكرة بعد مؤتمر سنة 2013 حضره مستشار الملك فؤاد علي الهمة، ورئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين عمر عزيمان، دعت إلى ضرورة تدريس التلاميذ بالعامية، وأصدر بعد ذلك قاموسا للدارجة، ودافع في هذه الأيام على إدراج كلمات بالعامية في كتاب مدرسي للمستوى الثاني ابتدائي (أثار الجدل)، قبل أن يتعرض لهجوم وانتقاد واسع من طرف المغاربة، وهو ما دفعه اليوم في تصريح لبعض المواقع أن يصف معارضيه بـ”الكلاب”.

بعد وصفه بـ”الحمار” من قال: “إن العربية مقدسة”.. عيوش عاد لوصف من ينتقدونه ويهاجمونه بـ”الكلاب”!!

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. المرجو وضع رابط العريضة المطالبة بإقالة المسمى “عيوش” من المجلس الأعلى للتعليم. و جزاكم الله خيرا

  2. يحن الى بداية مرحلة المقاومة . ويريد ان ينشر فينا رياح المقاومة مقاومة اللغة العربية التى امتدت جذورها فى كل بقاع العالم ووادها من داخل البيت الذى ترعرعت فيه بظنه لها مبتورة . ولانه اعلامى ويحب الاشهار فقد ركب اللغة العربية للللللشهرة لاغير .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير