بلاغ لوزارة التربية الوطنية حول الإعلان عن نتائج امتحانات الباكلوريا



عدد القراءات 972

هوية بريس-متابعة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي قبل قليل بلاغا جديدا حول تاريخ الإعلان عن نتائج الامتحان الوطني للباكلوريا.

الوزارة ذكرت في بلاغها جميع المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2018 أنه سيتم الإعلان عن الناجحين في الدورة العادية وكذا المسموح لهم باجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يوم الجمعة 22 يونيو 2018 في الساعة العاشرة صباحا، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين Taalim.ma، وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، وكذا عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma بالنسبة لجميع فئات المترشحات والمترشحين. كما سيتم نشر نفس النتائج في الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم بالمؤسسات التعليمية المعنية.

كما تذكر الوزارة المترشحات والمترشحين الأحرار أنه يتعين عليهم مسبقا، وقبل موعد الاعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا، الولوج إلى موقع ترشيحات عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma بواسطة رقم البطاقة الوطنية وكلمة المرور التي أعطيت لهم عند التسجيل الأولي، وذلك قصد الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بهم مع القن السري لولوج مسطحةwww.taalim.ma ، وبالتالي التمكن من تفعيل بريدهم الإلكتروني بهذه المسطحة للحصول على النتائج التفصيلية.

للإشارة فمن المرجح جدا أن يكون الإعلان عن النتائج بشكل تدريجي مع منتصف هذه الليلة كما كان عليه الأمر في السنتين الماضيتين.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق