بنكيران والصيد يدعوان إلى تفعيل الاتفاقيات بين المغرب وتونس

10 مايو 2016 21:08
بنكيران والصيد يدعوان إلى تفعيل الاتفاقيات بين المغرب وتونس

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 10 ماي 2016

دعا رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، ونظيره التونسي الحبيب الصيد، إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات بينهما، مشددَين على أهمية التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤولان، عقب لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء، في العاصمة المغربية، لبحث العلاقات الثنائية وتطوير مجالات التعاون بين البلدين، وتناول عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية.

ووقعت المغرب وتونس 8 اتفاقيات في العديد من المجالات، وذلك خلال الدورة الـ18 للجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية، التي انعقدت بتونس في يونيو 2015.

وقال بنكيران إنه “يجب على السلطات في البلدين تسهيل أمور المواطنين التونسيين والمغربيين، وكأنهم في وطنه”، داعيًا التونسيين إلى دعم حكومة الصيد، من أجل تجاوز الأزمة والخلافات لمصلحة البلاد”.

من جهته، اعتبر الحبيب الصيد أن زيارته للمغرب التي بدأت اليوم وتستغرق يومين، تدخل في إطار تدعيم التعاون بين البلدين، داعيًا إلى تكثيف التعاون لمتابعة وتفعيل الاتفاقيات التي سبق توقيعها.

وقال إن الهدف من الزيارة تدعيم التعاون والنقاش حول أهم القضايا بين البلدين، مضيفًا أن المحادثات تناولت الأوضاع الأمنية في المنطقة، ومحاربة الإرهاب، إضافة لبحث الأوضاع في ليبيا.

ووقعت المغرب وتونس 8 اتفاقيات خلال الدورة الـ18 للجنة الكبرى المشتركة المغربية التونسية المنعقدة بتونس في يونيو 2015، منها اتفاقية تعاون بين وزارة التجهيز والإسكان التونسية ووزارة السكن المغربية، واتفاقية إطار للتعاون التقني في ميدان النقل، وبرنامج تنفيذي لاتفاق التعاون في مجالي الشباب والرياضة، وغيرها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا