بين قطر والإمارات: دعوة قضائية في محاكم نيويورك للمرة الأولى..

24 نوفمبر 2020 12:23

هوية بريس- محمد المكودي

جاء في بيان لهيئة تنظيم مركز قطر للمال، وفق ما نقله موقع “سبوتنيك نيوز”، أنها “قررت رفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبو ظبي الأول”.

وأضافت، “أن القضية سيتم رفعها في المحكمة العليا في نيويورك، بسبب المطالبة بتسديد البنك الإماراتي دينا مستحق بقيمة 200 مليون ريال قطري أي ما يوازي 55 مليون دولار أمريكي”.

وجاء في ذات البيان: “كان بنك أبوظبي الأول قد تخلف عن سداد الدين إلى قطر، على الرغم من صدور حكم نهائي من المحكمة المدنية والتجارية لمركز قطر للمال، والذي يلزم فيه الهيئة باتخاذ خطوات لإنفاذ حكم المحكمة ضمن إجراءات الإنفاذ الدولي للأحكام القضائية المالية”.

ووجهت ذات الهيئة القطرية عدة تهم للبنك الإمارات، ومنها اتهامه “بممارسة إجراءات “تعيق” مجريات التحقيق القائمة لديها”، وب”التصرف بصورة لا تنم عن مستوى النزاهة المطلوب من الشركات العاملة في المركز”، و”بانتهاك أنظمة السوق، عن طريق الإضرار بالعملة القطرية والأوراق المالية الخاصة بالحكومة القطرية والأدوات المالية ذات الصلة منذ مارس 2018″، وب”رفضه لتقديم المستندات والمعلومات المطلوبة بشأن تلك الاتهامات”، وب”اتخاذ قرار أحادي بالانسحاب من مركز قطر للمال وإغلاق فرعه العامل في الأراضي القطرية دون الرجوع لمركز قطر للمال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الأربعاء
17°
الخميس
18°
الجمعة
16°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)