تعزيز القدرات البرية للجيش المغربي يفزع الجيران

14 يونيو 2019 17:54

هوية بريس-متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن توقيع المغرب لاتفاقية مع مجموعة “General Dynamics Land Systems” من أجل تحديث دبابات “آبرامز” الأمريكية.

نقل موقع «Defense Web» الجنوب إفريقي أن قيمة الصفقة التي أبرمها المغرب مع المجموعة الرائدة في تحسين وتظير القدرات الفنية والقتالية للدبابات بلغت 16 269 197 دولار، مشيرا إلى أن الأشغال الفنية ستتم في ولاية « ميتشيغان » ويرتقب انتهاؤها متم شهر يونيو من العام المقبل (30 يونيو 2020).

وتعد دبابات « آبرامز » أيقونة القطع العسكرية الثقيلة، التي أثبتت نجاعتها على ساحات المعارك، وقد اقتنى المغرب العديد منها كما عمد إلى ترقيتها بشكل اسهم كثيرا في تحديث المنظومة العسكرية للقوات البرية المغربية، وهو ما تسبب في سيادة القلق لدى جيران المملكة.

وتفيد تقارير إعلامية بأن الجيش المغربي يروم تطوير دبابات « آبرامز » من صنف M1A1، بتقنية الأشعة تحت الحمراء الجديدة من الجيل الأول ونظام تتبع القوة الأزرق لتعزيز الفعالية في ساحة المعركة.

وكان الموقع الإسباني Info defensa، أفاد في 2018، بأن صورا من الأقمار الصناعية أظْهرت أن المغرب يملكُ بالفعل 127 دبابة على الأقل من مائتي دبابة من طراز أبرامز M1A1 مشيرا إلى أن هذه الدبابات ستسهم في تحديث قدراته العسكرية في الوقت الذي تعزز فيه إمكانية العمل المشترك مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
28°
25°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان