تقرير دولي يكشف عدد ضحايا التلوث سنويا بالمغرب

02 مايو 2018 17:24
التعرض لتلوث الهواء يهدد بتصلب الشرايين التاجية
هوية بريس – متابعة

قالت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث صادر عنها، اليوم الأربعاء، حول نسب التلوث، إنمستويات تلوث الهواء مرتفعة بشكل خطير في أجزاء كثيرة من العالم وأن 9 من كل 10 أشخاص يتنفسون الهواء الذي يحتوي على مستويات عالية من الملوثات.

وأضافت المنظمة أن حوالي 7 ملايين شخص يموتون كل عام بسبب التعرض للهواء الملوث، وأن تلوث الهواء وحده تسبب بحدوث 4.2 مليون حالة وفاة في عام 2016 ، بينما تسبب استهلاك الملوثات والتلوث في وفاة ما يقدر بـ 3.8 مليون حالة في نفس الفترة.

وبحسب التقرير في المغرب، تبلغ نسبة ضحايا التلوث إلى 25 حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة سنويا، فيما ترتفع حالات الوفيات بسب التلوث في دول شرق آسيا، ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

واعتبر التقرير أن أكثر من 90٪ من الوفيات المرتبطة بتلوث الهواء تحدث في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل ، خاصة في آسيا وأفريقيا ، تليها البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وأوروبا والأمريكتين.

وأشار التقرير أنه ما زال حوالي 3 مليارات شخص – أي أكثر من 40٪ من سكان العالم – غير قادرين على الوصول إلى وقود الطهي والتقنيات النظيفة في منازلهم ، وهي المصدر الرئيسي لتلوث الهواء المنزلي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
19°
الأربعاء
19°
الخميس
22°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها