تهور طالب بدراجته النارية يتسبب في حادثة وفاة تلميذة بمدينة مراكش

02 أبريل 2016 18:32
تهور طالب بدراجته النارية يتسبب في حادثة وفاة تلميذة بمدينة مراكش

هوية بريس – محمد الصردي*

السبت 02 أبريل 2016

هزت حادثة أليمة حي إسيل والأحياء المجاورة له يوم الإثنين الماضي على الساعة 12 زوالا، إثر تسبب سائق متهور لدراجة نارية في وفاة تلميذة وهي في طريقها إلى بيتها من مدرستها.

فقد كان الشاب السائق يقوم بحركات بهلوانية بدراجته النارية، فيسير على عجلة واحدة رافعا عجلة المقدمة، وعند رجوعه إلى طبيعته كما أخبر شهود عيان لم يشاهد التلميذة وصال ربيب التي تدرس في إعدادية الإمام مالك وهي في طريقها إلى بيتها، صدمها فأرداها قتيلة في الحال.

كما لم يستطيع التحكم في الدراجة التي انفلتت منه وسقط من فوقها فاستمرت في التدحرج إلى أن اصطدمت بنخلة في جانب الطريق، والحمد لله أنها تدحرجت بجانب الطريق وليس في وسطه وإلا اصطدمت بالسيارات، وكانت الأضرار أكثر.

هكذا، بسبب هذا التهور الأخرق تفارق وصال الحياة مخلفة وراءها حزنا عميقا لدى صديقاتها اللواتي يدرسن معها في الإعدادية التي خيمت عليها الكآبة والحزن والألم، فقد قام الفريق التربوي والإداري للمؤسسة وكذا عضوين من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بزيارة عائلة الطفلة لتعزيتهم، وكانوا في حالة يرثى لها خصوصا وأنها الابنة الوحيدة لديهم، التي تساعد أمها المريضة بالقلب عند عودتها من المدرسة.

تهور طالب بدراجته النارية يتسبب في حادثة وفاة تلميذة بمدينة مراكش

بسبب هذا التهور يرقد الشاب صاحب الدراجة في إحدى العيادات في غيبوبة تامة، نسأل الله تعالى أن يعجل بشفائه، وكان الله في عون والديه.

وتناشد جمعية أمهات وآباء تلاميذ الإعدادية مقاطعة جيليز والجهات المعنية بالإسراع بوضع حواجز أرضية (DODANE) تخفف من سرعة وسائل النقل، وتمنع الشباب من القيام بتلك الحركات بدراجاتهم حيث صارت هذه الشوارع مضمارا لهذا النوع من السباق الخطير والعروض البهلوانية المتهورة، وقد قدمت الجمعية لرئيس مقاطعة جيليز، طلبا في الموضوع، خصوصا وأن هذه الشوارع يصب فيها عدد كبير من التلاميذ حيث توجد 6 مؤسسات تعليمية 3 منها عمومية و3 خصوصية.

رحم الله الفقيدة ورزق أهلها الصبر والسلوان ،كما نسأله ان يعجل بشفاء الشاب، وأن يهدي شبابنا وان يحفظهم ويعافيهم من التهور واللامبالاة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* أمين مال جمعية أمهات وآباء تلاميذ إعدادية الامام مالك – مراكش.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
31°
الخميس
33°
الجمعة
26°
السبت
27°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير