توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة: أمطار رعدية وثلوج

23 مارس 2017 20:51
نشرة خاصة.. رياح قوية وأمواج خطيرة بشمال المغرب

هوية بريس – متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية٬ بالنسبة ليوم غد الجمعة٬ أن تكون الأجواء باردة بالشمال والمرتفعاتداخل ووسط البلاد.
كما يرتقب نزول أمطار أو زخات محليا رعدية مصحوبة بزوابع من الرياح وأحيانا ببرد محليا بمنطقة طنجةوغرب الريف والواجهة المتوسطية٬ والسهول والسواحل المتواجدة شمال الجديدة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وبمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.
ويتوقع أيضا تسجيل تساقطات ثلجية محليا كثيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف٬ وضعيفة بالهضاب العليا الشرقية فوق القمم التي يتعدى علوها 1200م٬ في حين ستكون السماء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات بكل من عبدة والشياظمة وشمال المنطقة الشرقية. كما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا وسط وجنوب البلاد.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية٬ وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي٬ ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و00 درجة بالمرتفعات٬ وما بين 00 و05 درجات بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس٬ وما بين 05 و11 درجة بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية٬ وستكون ما بين 12 و17 درجة غرب وداخل الأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة العليا٬ فستتراوح ما بين 02 و07 درجات بالمرتفعات٬ وما بين 08 و13 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس ومنطقة الغرب والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسهول تادلة٬ وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية ودكالة وعبدة والشياظمة والرحامنة وتانسيفت٬ وستكون ما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية٬ وستكون ما بين 24 و 30 درجة بباقي جنوب البلاد.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية٬ وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز٬ وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية٬ وهائجا بباقي المناطق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة