توقيف ناشط معارض عمل في حملة انتخاب السيسي قبل 4 أعوام

27 مايو 2018 15:19
محامون مصريون: قرار بإخلاء سبيل 200 موقوف إثر أحداث 20 سبتمبر

هوية بريس – وكالات

أوقف الامن المصري، الناشط السياسي، حازم عبد العظيم، الذي شغل منصب منسق لجنة الشباب في حملة الرئيس، المصري عبد الفتاح السيسي الانتخابية عام 2014، وفق مصدرين.

وفي حصادها ليوم الأحد، قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان (غير حكومية مقرها مصر) عبر صفحتها بـ”فيسبوك”: “ألقت قوات الأمن القبض على حازم عبد العظيم القيادي السابق بحملة انتخابات السيسي (2014) فجر اليوم من منزله وتم اقتياده إلى مكان غير معلوم حتى الآن”‎.

كما قالت الجبهة الوطنية المصرية (معارضة من الخارج) في بيان عبر صفحتها بـ”فيسبوك” الأحد، إن السلطات المصرية أوقفت عبد العظيم، معربة عن رفضها واستنكارها لهذا الموقف.

وتم التوقيف الأمني للناشط المعارض، حازم عبد العظيم الذي كان مسؤولا في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، من منزله بالقاهرة في وقت متأخر من مساء أمس السبت، وفق ما تناقلته حسابات نشطاء مصريين عبر منصات “فيسبوك”، و”تويتر”.

ولم تعلق السلطات المصرية منذ مساء السبت وحتى الساعة 13:40 تغ بأي معلومات بخصوص الناشط، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجهات الأمنية بشأن الواقعة، غير أن السلطات المصرية تؤكد مرارا التزامها بالقانون والدستور في أي مواقف تتخذها.

والفترة الأخيرة، شهدت توقيف مصر لعدد من النشطاء البارزين، منهم هيثم محمدين، شادي الغزالي حرب، ووائل عباس، وهو ما دعا مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس الماضي إلى الإعراب عن قلق بلاده من توقيف النشطاء السلميين، وفق بيان للبيت الأبيض.

وكان عبد العظيم شغل منصب نائب وزير الاتصالات، في عهد الرئيس الأسبق، حسني مبارك وشارك في الثورة التي أطاحت به في 2011، وعارض بشدة حكم محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطي، وأيد السيسي الذي تولي الرئاسة لفترة ثانية مؤخرا، قبل أن يتحول عبد العظيم معارضا لسياسياته، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
29°
23°
الخميس
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير