جماعة فم الحصن ترد على مقال بهسبريس وتهدد بمقاضاة صاحبه

09 أغسطس 2018 16:28
جماعة فم الحصن ترد على مقال بهسبريس وتهدد بمقاضاة صاحبه

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

عمم المجلس الجماعي لفم الحصن، بيانا توضيحيا، توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، يرد فيه على مقال نشره موقع “هسبريس”، يوم 5 غشت الجاري، بعنوان: “اختلال بالملايين ضمن صفقة عمومية في فم الحصن”.

 

المقال المذكور تحدث عن الصفقة العمومية المتعلقة بمشروع الإنارة العمومية التي تم إبرامها سنة 2014 تحت رقم 107.2014، ورصد لها غلاف مالي قيمته 4.829.376 درهما، قيل عنها أنها شابتها خروقات مالية وصلت ما يناهز 200 مليون سنتيم.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.ووصف بيان المجلس الجماعي، ماجاء في المقال بأنه مغالطات وأكاذيب، وأن خبر استدعاء الرئيس ونائبه هو من نسج خيال صاحب المقال ومن وراءه، وأن ذلك يندرج في إطار الوشاية الكاذبة، كما هدد المجلس بالمتابعة القضائية في حق صاحب المقال.

وأكد المجلس أن تلك الصفقة تمت في عهد المجلس السابق، ولا علاقة لها بالمجلس الحالي.

وأن الشركة التي نالت الصفقة شرعت في تنفيذ المشروع تحت مراقبة مكتب الدراسات المكلف بتتبع المشروع، الذي يأتي في إطار اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة الجنوب صاحبة المشروع، بينما الجماعة هي صاحبة المشروع المنتدب.

وجاء في البيان أن المجلس، لم يتوصل بعد بالتقرير النهائي للمجلس الجهوي للحسابات حول افتحاص الجماعة للفترة من 2009 إلى 2015، والتي تهم الفترة الانتدابية للمجلس السابق، بل توصل بملاحظات أولية وتمت الإجابة عليها حسب المعطيات المتوفرة.

وقال أن المشروع المذكور لم يتم تسليمه بعد لا مؤقتا ولا نهائيا، كما أن المراقبة التقنية لتنفيذ الأشغال من مهام مكتب الدراسات المكلف في إطار الصفقة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قبل أن تنشروا أغسيلكم تأكدوا من نقاوته أولا ..التقرير صريح و العنوان الذي نشرته هسبريس ليس من نسج خيالها و إنما هو عنوان للملاحظة التي أدلى بها المجلس الأعلى في الموضوع ……..

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير