بالصور: جنازة مشهودة للشيخ محمد الرافعي رحمه الله.. حضرها بنكيران والريسوني والقزابري والغراوي..



عدد القراءات 4469

بالصور: جنازة مشهودة للشيخ محمد الرافعي رحمه الله.. حضرها بنكيران والريسوني والقزابري..

هوية بريس – عبد الله المصمودي/صور: عثمان اولاد سي حايدة

صلي بعد صلاة الجمعة اليوم، صلاة الجنازة على جثمان الفقيد، الشيخ محمد بن بوشعيب الرافعي، القاضي سابقا في محكمة الاستناف بدولة قطر، ورئيس غرفة بمحكمة التمييز بالمغرب، ورئيس كرسي البلاغة بمسجد الحسن الثاني، بمسجد الحمد، وتم دفنه بمقبرة سيدي معروف، بالدار البيضاء.

وقد شهدت الجنازة حضورا مهيبا، وحضرها جمع من الشخصيات على رأسهم، رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران، ووزير حقوق الإنسان المصطفى الرميد، ود. أحمد الريسوني، والمقرئ الشيخ عمر القزابري، ود. عبد السلام بلاجي، والمقرئ محمد الإيراوي، وخطيب مسجد الحسن الثاني المحجوب فرار، ورئيس المجلس العلمي لمدينة الدار البيضاء سابقا رضوان بنشقرون، والشيخ عبد العزيز الغراوي، وجمع آخر من العلماء والدعاة وطلبة العلم والفضلاء..

وألقى ذ. عبد الباسط ابن الفقيد كلمة أمام قبر والده رحمه الله، تكلم فيها عن والده، وسأل المولى سبحانه أن يرفع درجاته في عليين، وأن يرزقه وذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن كاميرا “هوية بريس” أخذت آراء مجموعة من الشخصيات في الشيخ الرافعي رحمه الله، وكلهم أجمعوا على أن الفقيد كان رجلا صالحا، يخاف الله عز وجل، ذو أخلاق حميدة، وصفات نبيلة، ورجل علم وتأصيل.

كما ذكر أن الشيخ الرافعي رحمه الله كانت رغبته أن تقبض روحه ويدفن في بلاده المغرب، إذ عاش فترة طويلة في دولة قطر، وكان له مشروع لاختيار مجموعة طلبة، وتدريسهم العلوم الشرعية.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق