جهات عليا تدخلت لثني اليوبي عن المغادرة…و”لاماب” تُحين خبرا في وقت متأخر لتكذيب الإستقالة

29 مايو 2020 20:44

هوية بريس-أحمد السالمي

بعد الجدل الذي اشتعل مساء اليوم حول استقالة محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، دخلت وكالة المغرب العربي على الخط حيث قامت بتحيين ما تنشره من الأخبار الزائفة التي يتم بثها على شبكات التواصل الاجتماعي، وتقوم الوكالة بالفرز بين الإشاعة الزائفة والمعلومة الصحيحة من أجل تحسيس أفضل، على حد قولها، بعد نشر الخبر بوقت طويل لتضيف: “استقالة محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة. خطأ”.

فلماذا لم تنشر الوكالة هذا التخطيء في خبرها الأول الذي تم نشره في الوقت الذي تعج المواقع الإخبارية ومنصات التواصل بأنباء تقديم اليوبي لإستقالته؟

وكانت المصادر أكدت أن الاستقالة جاءت بعد وجود خلافات تدبيرية بين اليوبي ووزير الصحة محمد آيت الطالب والكاتب العام للوزارة، وحتى اليوبي شخصيا لما سئل عن الخبر قال: “لا أنفي ولا أؤكد هذه الاستقالة”.

لكن الظاهر أن الوكالة لما تأكدت أنه تم ثني اليوبي عن الاستقالة بعد تدخل جهات عليا لفك سوء التفاهم بين اليوبي ووزير الصحة، حيث ذكرت التقارير أنه بعد تدخل الجهات العليا، قام الكاتب العام بالإتصال باليوبي على عجل لدعوته للعودة إلى منصبه بأقصى سرعة، حيث شوهد الوبي يلج وزارة الصحة زوال اليوم.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
30°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير