جوجل تنتهي من أندرويد 13 الأحدث.. وسيصل لهذه الهواتف أولًا

23 أغسطس 2022 17:46

هوية بريس – وكالات

انتهت شركة جوجل من تطوير الإصدار الأحدث من نظام تشغيل الهواتف الذكية، أندرويد 13، وبدأت بالفعل في ارساله للمستخدمين بعد فترة طويلة من الاختبارات والتجارب منذ شهر فبراير الماضي حين تم الكشف عن أول معاينة للنظام الأكثر انتشارًا.

عقدت جوجل مؤتمر المطورين Google I/O هذا العام وكشفت عن أول استعراض لإصدار أندرويد 13، وتبعتها بارسال النسخ التجريبية Beta للمطورين، واليوم أعلنت الشركة الانتهاء أخيرًا وإصدار أول نسخة كاملة وثابتة من نظام التشغيل إلى مشروع AOSP أو Android Open-Source Project تمهيدًا لإرساله لأول الهواتف.

وكما هي العادة، أكدت جوجل عبر المدونة الرسمية اليوم، أن هواتفها الرائدة الأخيرة، بيكسل 6 و6 برو ستبدأ في استقبال أندرويد 13، لتكون أول الهواتف التي تستقبل الإصدار الأحدث من نظام التشغيل.

كما أكدت أن نظام التشغيل الأحدث سيكون متاح لهواتف بيكسل بداية من جيل Pixel 4 والأجيال الأحدث بما في ذلك Pixel 4a المتوسط والتالية منها.

لذلك، إذا كنت أحد مستخدمي هواتف بيكسل من الجيل الرابع أو أحدث، يمكنك الحصول على أندرويد 13 الآن، من خلال النقر فوق تحديث نظام من الإعدادات للتحقق من توفر التحديث الجديد لك، ومن ثم بدأ استقبال أحدث إصدار نظام تشغيل.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تبدأ في توفير الإصدار الأحدث من نظام التشغيل مع تباين في التوقيت وفقًا لدول عن غيرها، بمعنى أنه في حالة عدم تلقي اشعار وصول التحديث ستحتاج فقط إلى الانتظار والتجربة مرة أخرى بعد ساعات قليلة.

أما إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد قبل بيكسل 4 أو من شركات أخرى، فقد ذكرت جوجل أن هواتف لشركات مثل سامسونج، أسوس، موتورولا أو نوكيا وغيرها (أوبو، شاومي، فيفو، شارب، ريلمي، تكنو، سوني، ون بلس، ايكو وغيرها) ستحصل على النسخة المستقرة من أندرويد 13 في وقتٍ لاحق.

هذا أمر طبيعي حيث يتعلق الأمر أكثر بالشركات المصنعة لحين وصول التحديثات البرمجية الجديدة، يحتاج الأمر إلى امتلاك النسخة المستقرة ثم إجراء التعديلات والتوافق مع واجهات الاستخدام قبل أن يتم خضوعها لاختبارات على هواتف محددة، ومن ثم ارسالها إلى المستخدمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
18°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M