حدا لظاهرة العنوسة السعودية ستعلن عن أول جمعية لتشجيع تعدّد الزوجات

21 أغسطس 2016 11:11
حدا لظاهرة العنوسة السعودية ستعلن عن أول جمعية لتشجيع تعدّد الزوجات

هوية بريس- متابعة

أعلن الدكتور عطاالله العبار، رئيس جمعية الأسرة بمحافظة القريات، شمال السعودية، عن قرب إطلاق أول جمعية لتشجيع تعدد الزوجات في المملكة.

وقال الدكتور العطار عبر مقطع فيديو متداول على «تويتر»: إن عدد الأعضاء المؤسسين بالجمعية تجاوز الـ100 شخص، وأنهم بانتظار أخذ الموافقة من الجهة المعنية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ولفت إلى أن الجمعية تعد الأولى من نوعها بالمنطقة، وتهدف إلى تشجيع الرجال على التعدد، وحث النساء على القبول به، والتوفيق بين الراغبين والراغبات في التعدد، لحل مشكلة العنوسة والأرامل والمطلقات.

وقد دشن المهتمون بأمر إطلاق الجمعية، صفحة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وعرفوا جمعيتهم بأنها «جمعية خيرية تعنى بتشجيع الرجال على تعدد الزوجات والنساء على قبول ذلك كأحد أهم الحلول لمشكلة العنوسة وأكدوا أنهم بانتظار الموافقة لتكون أول جمعية من نوعها في المملكة”. وقد أثار الإعلان عن الجمعية المذكورة جدلًا و سجالًا حادًا بين المؤيدين والمعارضين لفكرة تلك الجمعية.

ومن جانبها، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر متحدثها الرسمي، خالد أبا الخيل، على حسابه الرسمي على تويتر، أنه لا يوجد جميعة مرخصة بهذا الاسم.، فيما أنشأ وفي سياق الجدل المثار حول فكرة الجمعية، دشن نشطاء هاشتاج تحت عنوان “#جمعيه_تعدد_الزوجات”، ومن أبرز المشاركين فيه الداعية الدكتور عوض القرني، الذي كتب يقول: “مخطئ من يحث كل إنسان ليعدد دون دراسة حالته ومعرفة ظروفه وتحليل شخصيته ومجرم من يقف ضد التعدد دائما لأنه خالف الشرع والعقل”. وأضاف في تغريدة أخرى: “لابد من التعامل مع قضية التعدد بعقل وحكمة فهو لا يصلح لكل أحد ولا يصلح له الجميع وأيضاًهو حل رائع لمشكلات كثير من الناس”.

وقال عبدالله المرشدي: إن تعدد الزوجات شرع الله “#جمعيه_تعدد_الزوجات تعدد الزوجات والزوج واحد حقٍ بشرع الله وسنة رسوله. وأضاف ناصر القحطاني: إنه ضد من يتلاعب بالنساء بحجة التعدد “لست ضد التعدد كلا فهذا شرع ربي ، ولكن ضد من يتلاعب بالنساء ويضيع الحقوق تحت مضلة إباحة التعدد !! #جمعيه_تعدد_الزوجات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة
25°
السبت

كاريكاتير