حزب الاستقلال ينتظر قريبا زلزالا يضرب فروعه وجمعياته ومنظماته

16 فبراير 2018 15:47

هوية بريس – متابعة

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في اجتماعها المنعقد يوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 بالمركز العام للحزب بالرباط، الشروع في التجديد الشامل لمختلف فروع الحزب، ومنظماته الموازية وجمعياته وروابطه المهنية، مع وضع جدول زمني لذلك.

كما تقرر عقد اجتماع خاص للجنة التنفيذية يوم الخميس 22 فبراير الجاري قصد عرض ومناقشة الأرضية التي أعدتها اللجنة المحدثة من أجل بلورة مشروع تصور الحزب حول النموذج التنموي الجديد.

وبعد استعراضها تطورات الحالة الاجتماعية والاقتصادية بأقاليم جهة الشرق، وتوقفها عند الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة للمنطقة وجملة التدابير الذي تم تقديمها لمعالجة الوضعية بإقليم جرادة. تسجيلها يإيجاب التجاوب مع مطالب السكان، وأكدت في نفس الوقت أن المنطقة في حاجة إلى استراتيجية حكومية إرادية ومتماسكة بتدابير ومشاريع مبتكرة أكثر جرأة وفعالية لمواجهة الإشكاليات المطروحة وعلى رأسها مشكل بطالة الشباب، وحدة الفوارق الاجتماعية والمجالية، ومن أجل إرساء تنمية حقيقية مستدامة لإخراج المنطقة من العزلة والفقر واليأس.

كما ناقشت اللجنة التنفيذية، حسب بلاغ صادر عن اللجنة التنفيذية، الاستراتيجية الجديدة للتواصل الحزبي التي قدمها عبد الجبار الراشدي، و تضم أربعة محاور، تتعلق بتطوير جريدتي العلم ولوبينيون، والنهوض بالإعلام الحزبي الرقمي بما فيها مشروع إنشاء إذاعة وتلفزة، وكذا التواصل عبر الوسائط الاجتماعية.

وأكدت بالمناسبة على ضرورة التسريع بأجرأة ورش تطوير جريدتي الحزب العلم ولوبنيون، والرفع من مهنية وجودة المنتوج الإعلامي ، وإرساء نموذج اقتصادي جديد للمقاولة الإعلامية، وفقا لمقررات المؤتمر السابع عشر، وترجمة لمضامين برنامج النهوض بأداء الحزب 2017-2021.

واستعرض بعد ذلك نور الدين مضيان رئيس فريق الوحدة والتعادلية بمجلس النواب العمل البرلماني الذي يقوم به الفريق على مستوى التشريع حيث وقف على مقترح قانون الذي تقدم به الفريق والمتعلق بالمادة 9 من مدونة الشغل والذي يروم مناهضة التمييز في العمل بسبب المرض وحماية المصابين بالأمراض المستعصية كالسيدا وغيرها من الفصل من العمل، وهو المقترح الذي صادق عليه مجلس النواب يوم الأربعاء 14 فبراير الجاري.

كما اطلع اللجنة على ترحيب الحكومة بمقترح قانون الذي تقدم به الفريق بخصوص مكافحة العنصرية وكراهية الأجانب، ومقترح قانون ثان يروم تشديد العقوبات على جرائم اغتصاب الأطفال، ورغبتها في ادراجهما ضمن تعديلات القانون الجنائي .

و يعتزم الفريق بتنسيق مع قيادة الحزب تنظيم يوم دراسي حول سبل النهوض بالمناطق الحدودية برئاسة الأخ الأمين العام للحزب، وذلك بمدينة وجدة، مع القيام بأنشطة حزبية مكثفة في مختلف أقاليم الجهة الشرقية أيام 2و3و4 مارس المقبل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M