حملة فيسبوكية للمطالبة بإلغاء ندوة عيوش حول حرية الردة والشذوذ والزنا والمساواة في الإرث

18 يونيو 2018 22:00
السلطات تبلغ عيوش رسميا منع ندوته المثيرة للجدل حول "الحريات الفردية"

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

تحت وسوم #لا_لندوة_عيوش، و#لا_نريد_هذه_الندوة_بالمغرب، و#لا_لزعزعة_عقيدة_المغاربة، يخوض عدد من نشطاء الفيسبوك حملة للمطالبة بإلغاء ندوة “الحريات الفردية في ظل دولة الحق والقانون” التي تنظمها “مجموعة الديمقراطية والحريات” التي يديرها الفرنكفوني المثير للجدل نور الدين عيوش، والمزمع انعقادها يومي 22 و23 يونيو الجاري.

ويرفض هؤلاء هذه الندوة لأنها ستناقش مواضيع تناقض هوية المجتمع المغربي الإسلامية، مثل: حرية الردة باسم حرية المعتقد، والحق في الشذوذ (اللواط والسحاق)، وحرية ممارسة الزنا (العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج) باسم حرية التصرف في الجسد، والمساواة في الإرث، وإباحة الإجهاض بإطلاق، بالإضافة إلى ترسيم والمطالبة بالاعتراف وقانونية الأقليات الدينية (النصرانية، والشيعة، والبهائية، والأحمدية).

وعن عيوش كتب طيب.ع: “مصيره كمصير من قبله ابراهيم عدنان (في إشارة إلى مغادرة هذا الأخير المغرب دون أن يلقي ولو محاضرة واحدة)؛ لقد ظن القوم أن الساحة خالية من الرجال والشباب الصالح الغيور على دينه ووطنه.. لكن هيهات هيهات فالكل لهم بالمرصاد.. وما ضاع حق وراءه طالب”.

كما طالبت صفحة “الحملة الوطنية للمطالبة بالبنك الإسلامي الحقيقي في المغرب“، الفندق الذي صرح عيوش أنها ستقام فيه بعدما رفضت مؤسسة آل سعود بالدار البيضاء، بالامتناع عن احتضان الندوة “جميعا لمطالبة أرباب الفندق (إيدو آنفا) الذي ستنعقد فيه “ندوة الديموقراطية والحريات” الهادفة إلى الطعن في ثوابت الإسلام والدعوة إلى حرية الإعتقاد وإلى المساواة في الإرث وكذا المطالبة بحقوق الشواذ الجنسيين وحقوق الأقليات المنحرفة كالبهائية والأحمدية والرافضة بمنع تلك الندوة من الإنعقاد عندهم غيرة على الإسلام وأسوة بمؤسسة عبد العزيز آل سعود التي رفضت استقبالهم واحتضان ندوتهم الخبيثة”.

ذ. نور الدين درواش كتب بدوره في حسابه على فيسبوك رسالة للفندق جاء فيها “انتشر عبر مواقع الأخبار وشبكات التواصل عبر إقامة إحدى الجمعيات العلمانية التي يرأسها نور الدين عيوش لندوة بعنوان: “الحريات الفردية في ظل دولة الحق والقانون” والتي سيؤطرها بعض المعروفين بعدائهم للإسلام السني ومن هؤلاء المحاضرين نصراني مغربي وشيعي وبهائي وقادياني..

ومن أهداف الندوة المطالبة بالحرية الجنسية وحرية المعتقد والمساواة في الإرث ضدا على الشرع الإسلامي.

فنرجو التكرم برفض إقامة هذه الندوة التي لم تنقل لكم إلا بعدما رفضتها مؤسسة أخرى بعدما ثارت ضجة بسبب الخبر وشكرا لكم”.

يذكر أن مؤسسة الملك عبد العزيز آل السعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية نفت ترخيصها لاحتضان الندوة، بعد سيل من الانتقادات والاستنكار، وهي ما جعلت محمد نبيل بنعبدالله الوزير السابق والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يؤكد عدم حضوره لأنه خارج الوطن، ودفعت وزير العدل محمد أوجار لنفي أي علم له بالندوة واستغرابه من ورود اسمه ضمن المتدخلين فيها.

كما يشار إلى أن نور الدين عيوش هو عضو في المجلس الأعلى للتربية والتعليم، وهو ما يستغرب له كل الغيورين على التعليم والهوية في هذا البلد.

آخر اﻷخبار
13 تعليق
  1. لا أعرف هل دفعت له جهات ليتزعم هذه الحملة الشيطانية في بلاد أهلها مسلمون، أم أنه مقتنع بما يفعل ويراه حسنا، في كلتا الحالتين هو شاذ عن مجتمعنا لا مكان له ولمثله بيننا، لو وجد الحق لكان مكانه السجن او القبر في مكان غير مقابر المسلمين، لكن على الغيارى أن يتصدوا بما اوتوا من الوسائل له ولمثله ،و لمن يفترض أن يدافع عنهم، وان لم نفعل فستغرق السفينة يوما بنا وبهم،

  2. هناك ثلاث ديانات وثلاث كتب مقدسة لكل ديانة كتابها المقدس ونبيها أما ما دون ذلك يبقى هرطقة وعلى الملحدين والشواذ أن لايتكلموا باسمنا ولايمثلوا إلا أنفسهم

  3. نعم لحريو التعبير ولا للافكار القرشية الداعشية التي لاتؤمن لالاختلاف و الحريات الفردية ، الله هو المكلف بحساب العباد و لا احد غيره يا همج

    1. الله المكلف بحساب العباد هو الذي نهى عن الفحشاء و المنكر و البغي و ان الدعوة الى المثلية و الزنا و اللواط و السحاق لهي خرق للأخلاق العامة و الخاصة و تنقيص من قيمة الانسان التي تتجلى في قيمه النبيلة و أخلاقه الحميدة و مثله العليا و ان الخروج عن الفطرة السليمة لهو انتهاك حقيقي و صارخ للانسانية الحقة. اذا كانت الحرية الفردية تمنح الانسان الحق في ان ينتهك الحقوق المعنوية لأخيه الانسان بشكل مباشر أو غير مباشر دون محاسبة و لا مراقبة فمن هذا المنطق يمكن القول أنه يحق للانسان أيضا ان ينتهك الحقوق المادية لغيره دون محاسبة و لا مراقبة و بهذا تعم الفوضى في كل شئ. ان الداعين الى مثل هذه المفاسد ليس همهم هو الوطن أو أبناء الوطن أو حقوق الانسان و انما همهم الأوحد هو هدم كيان الأمة و تدميره و الفطن الحكيم العاقل هو الذي يبصر ما خلفه و ما حوله و ما بعده حتى تكتمل عنده الصورة ليرى الوجوه على حقيقتها

    2. الهمج هو أنت أيها النجس ماديا و معنويا. لإن من يدافع عن الكفر و الفجور و الزنا و اللواط لا ينبغي أن يعيش بين الناس. فمكانه الغابة مع الحيوانات المفترسة. لأن حتى الحيوانات لا تخرج عن الفطرة السليمة التي فطر الله جميع مخلوقاته عليها. و السلام على من اتبع الهدى.

  4. عيوش وغيرهم من الواجهات ما. هم إلا دمية بيد العولمة التي تنخر الأمة الإسلامية، فنحن نهتم بالواجهة ونترك الفرع الرئيسي ، فالسؤال من وراء العولمة في المغرب، فإذا كان عيوش واجهة فهناك نظام قوي الذي سمح له بذالك ولى رأسهم وزير الأوقاف .

  5. نحن المغاربة الاحرار لا نطالب باكثر من احترام مقتضيات دستور البلاد حيث ينص علي ان المغرب بلد اسلامي وارتضي لنفسه العيش في كنف هذا الدين الحنيف في منظومته الاسرية والاجتماعية وغيرها. ان الاحتكام الي الاغلبية ، حتي بمطق هؤلاء الذين يريدون ان يدبروا انقلابا علي منظومتنا الاخلاقية،يحتم عليهم التسليم لارادة هذه الاغلبية الساحقة.وان لم يعجبهم الحال فارض الله رحبة فايجربوا تلك الاوساط الدولية المتفسخة التي تحرضهم، هل تقبل بهم في مجتمعاتها.

  6. كان واحد المغني ساكن بمدينة فاس وكان يمر بشارع محمد الخامس وينادي لاسمه بصوت مرتفع حتى يلفت انضار الناس المارين من الشارع كي يخلق لنفسه شهرة: يا فلاان يا فلان والناس تلتفت وتقول اه هذا هو المغني الفاشل هكذا يريد هذا السيد المسمى بنورالدين عيوش ، يريد التفات الناس اليه بهذه الخرجات الغريبة كي يلفت الانضار اليه ومع العلم ان القضية سهلة جدا كان فقط عليه أن بتجرد من ملابسه ويمر في الشارع لأنه حر وله حرية الفرد ، لقد نسي هذا السيد أن لا فرد إلا بالمجتمع ولا مجتمع إلا بفرد .

  7. المسلم المتمكن من عقيدته لايخشى من أي فكر يزعزع عقيدته ،
    المسلم القوي هو ذاك الذي يتسع صدره ويسمع لجميع الأفكار ويرد عليهم با الحكمة وبا التي هي أحسن .
    المسلم الحقيقي هو من يفقه دينه ويعلم ان لا إكراه في الدين فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .
    المسلم هو من سلم الناس من لسانه ويده ،لأن الإسلام دين السلام.
    المسلم الحق هو ذاك الذي يسعى دائما لإحياء النفوس المييتة بكل ما أوتي من قوة وليس من يسعى في قتلها وخنقها.
    المسلم الحق هو الذي يتأسى بنبي الرحمة الذي كان يعود المرضى من بني جنسه ويشفق لحالهم كانوا مسلمين أو يهودا أو من أي دين كانوا.
    المسلم الحق هو الذي يسعى في إحداث تغيرا طييبا في نفسه ويسعى لتحلي با الأخلاق الطييبة ويخالط الناس بخلق حسن ويصبر على أداهم.

  8. سيخرج دعاة الضلال الذين يكرهون الاسلام من جحورهم وسيهب اشباه عصيد ومناضلوا فيدرالية اليسار وسدنة العلمانية ليتضامنوا مع عيوش . على الغيورين على دينهم أن يكونوا بالمرصاد لهؤلاء المفسدين الذين يسعون جاهدين أن تشيع الفاحشة والكفر والتفرقة في المجتمع.وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ يبرز أهمية التدافع بين المصلحين والمفسدين :”..فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا وان أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا”.

  9. سبحان الله الوردة تلد الشوك. ان أباه الحاج عبد القادر عيوش كان رحمه الله من السادة الأفاضل ولسانه كان لا يفتر عن ذكر الله وتلاوة قرآنه . الا ان ابنه هذا اتبع أصلاً الديانة اليهودية لما تزوج من يهودية. انحرف عن دينه وأصبح كالشيطان يروج لمعتقدات حاربها الله تعالى كما جاء في معظم كتابه القرآن الكريم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها