حملة في موقع “أفاز” العالمي للمطالبة بإلغاء اعتماد الساعة الصيفية “المشؤومة”

26 أكتوبر 2018 15:47
حملة في موقع "أفاز" العالمي للمطالبة بإلغاء اعتماد الساعة الصيفية "المشؤومة"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

عدد كبير من المغاربة يصفون الساعة الصيفية التي يتم اعتمادها في المغرب طيلة نصف العام صيفا، بالساعة المشؤومة، بل يذهب بعضهم إلى نعتها بـ”ساعة الجحيم”.

هذه الساعة التي صادقت الحكومة المغربية في جمع اسثنائي صباح اليوم، على اعتمادها طيلة السنة، عبّر أغلب المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لها، مستغربين صدور مشروع قانون يقرها على مدار العام، في حين كان ينتظر الجميع عودة الساعة العادية (بتوقيت غرينيتش)، صبيحة بعد غد الأحد 28 أكتوبر الجاري.

ولأجل المطالبة بإلغائها، تم تدشين حملة على موقع “أفاز” العالمي للمطالبة بإلغائها، وعدم تبنيها، وذلك لما لها من تأثيرات سلبية خطيرة على صحة وحياة المواطنين، وشؤونهم وما اعتادوه طيلة هقود من الزمن.

اقرأ أيضا: الساعة الإضافية ستستمر طيلة السنة وتوقيت المغرب سيصير هو غرينتش +1 (وثيقة)

فتحت عنوان “مطالبة الحكومة المغربية بعدم تبني التوقيت الصيفي “GMT+1” على الدوام”، هذا رابط التوقيع في هذه الحملة.

https://secure.avaaz.org/ar/petition/ryD_llmTlb_blG_ltwqyt_lSyfy_bshkl_nhyy_lHkwm/?ajsslkb&fbclid=IwAR3Madki21Z_t8-jnuiwIzNlnXtYwdWe0z5E40WDLnvL2i2CYUljjELcfzY

يذكر أن مرسوم القانون برر اقتراح اعتماد الساعة إضافية كساعة رسمية في المغرب، “تفادياً لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عديد خلال السنة، وما يترتب عنها من انعكاسات على مستويات متعددة”.

اقرأ أيضا: حملة ساخطة في فيسبوك على مرسوم مشروع قانون تثبيت الساعة الإضافية طوال السنة

ومن المتوقع أن يدخل التعديل “حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، كما سيتم نسخ المرسوم رقم 2.12.126 الصادر في 18 أبريل 2012 المتعلق بتغيير الساعة القانونية كما وقع تغييره، ابتداء من نفس التاريخ”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف