دراسة: تعداد المسلمين بأمريكا سيفوق اليهود بحلول 2040

13 يناير 2016 12:23
مقال بنيويورك تايمز: المسلمون قادمون

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 13 يناير 2016

أوضحت دراسة حديثة نشرتها صحيفة “هآرتس” العبرية، أن تعداد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية سوف يفوق تعداد اليهود وذلك بحلول عام 2040.

وأشارت الدراسة، الصادرة عن مركز “بيو” للأبحاث، إلى إنه يعيش اليوم نحو 3.3 مليون مسلم في الولايات المتحدة، موضحة أنه من المتوقع أن تضاعف نسبة السكان المسلمين الأمريكيين الحالية بنسبة واحد في المئة بحلول العام 2050.

وقالت الدراسة إنه يقدر عدد اليهود في الولايات المتحدة حتى العام 2014 بـ5.7 مليون نسمة ممن يصفون أنفسهم كـ”متدينون” أو ممن يفضلون أن يعرفوا أنفسهم أنهم “بلا ديانة” أي علمانيون.

وكشفت الدراسة أن نسبة المسلمون تشكل في بعض المدن أكثر من 1% من مجمل السكان، وحتى على مستوى الدولة المسلمون ليسوا موزعين بالتساوي: وفي بعض الولايات، مثل نيو جيرسي، يظهر عدد البالغين المسلمين اثنين أو ثلاثة أضعاف المعدل الوطني العام”.

ولفتت الدراسة إلى أنه لا تزال المسيحية هي الديانة الأبرز في الولايات المتحدة: سبعة من بين كل عشرة أشخاص يتماثلون مع هذه الديانة. على الرغم من ذلك، أعداد المؤمنين بالكنيسة في تراجع، بينما يزداد عدد الملحدين. حيث يقول 56 مليون من الأميركيين إنهم لا ينتمون إلى أي دين.

جدير بالذكر أن عدد اليهود حول العالم يقارب حوالي 14.2 مليونا. ويعيش أكبر عدد منهم في “إسرائيل”، حيث يبلغ 6.1 مليون، يلي ذلك يهود الولايات المتحدة الذين يبلغ عددهم 5.7 مليون. وتأتي فرنسا في المرتبة الثالثة، حيث يبلغ عدد اليهود فيها 475 ألفا، ثم تلي ذلك كندا.

وتأتي نتائج الدراسة على وقع الخطاب المناهض للمسلمين في الولايات المتحدة، حيث قالت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إن الخطاب المناهض للمسلمين في الولايات المتحدة خلال الحملة الرئاسية يغذي الدعاية التي تقوم بها المجموعات الإسلامية المتطرفة، وذلك بعد دعوة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة. واقترح ترامب في هذا الخطاب منع المسلمين بشكل كامل من دخول الولايات المتحدة إلى أن تصبح السلطات الأميركية “قادرة على تحديد المشكلة وفهمها”، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير